إعلان

رشوان: تعديل قانون النقابة مطروح لحل أزمة الصحفيين الإلكترونيين

01:05 ص الإثنين 18 فبراير 2019
رشوان: تعديل قانون النقابة مطروح لحل أزمة الصحفيين الإلكترونيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المرشح على منصب نقيب الصحفيين، موقفه حال نجاحه من قيد الصحفيين العاملين بالمواقع الإلكترونية، موضحًا أن هناك مادة واضحة وصريحة بقانون النقابة لا تزال قائمة بأن العضوية تقتصر فقط على الصحف والمجلات المطبوعة، مؤكدًا أن تعديل قانون النقابة مطروح بشرط أن يتم وفق ضوابط الدستور.

وأضاف رشوان، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الأحد، أن الصحافة المطبوعة في أزمة حقيقية نتيجة ارتفاع أسعار الورق والطباعة، لافتًا إلى أن النقابة أتاحت قيد الصحفيين الذين يعملون بالبوابات الإلكترونية محملين على الإصدار المطبوع الصادر عن مؤسساتهم.

وقدم الكاتب الصحفى ضياء رشوان حلا لأزمة عدم قيد الصحفيين الإلكترونيين فى نقابة الصحفيين عن طريق وجود مادة فى الدستور تتحدث عن وجود الصحافة الإلكترونية، وبذلك يسمح لهم إنشاء نقابة خاصة بهم وبالفعل هناك نقابة للصحافة الإلكترونية تحت التأسيس، أما الحل الثانى هو الانتظار حتى يتم تعديل قانون نقابة الصحفيين والذى يتم عبر الجمعية العمومية.

وأوضح أن الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين صاحبة القرار الأول والأخير في قيد الصحفيين الإلكترونيين ضمن عضويتها من عدمه، لافتًا إلى أن تعديل قانون النقابة الحالي هو ما يسهل دخول صحفيي المواقع الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك: