إعلان

المسماري: جيشنا الوطني لليبيين فقط وتصريحات أردوغان "كاذبة"

12:35 ص الإثنين 23 ديسمبر 2019
المسماري: جيشنا الوطني لليبيين فقط وتصريحات أردوغان "كاذبة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الناطق باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، إن عدد مقاتلي الجيش التابع للقيادة العامة يتجاوز 80 ألف مقاتل، ما بين ضباط وضباط صف وجنود، كلهم من الوطنيين الغيورين على ليبيا، لافتًا إلى أن الانضمام لصفوف الجيش الوطني يقتصر على حاملي الجنسية والرقم الوطني الليبي.

ونفى المسماري ادعاءات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بوجود "مرتزقة روس" في صفوف الجيش الليبي، مؤكدًا خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر" مساء الأحد، أن تصريحات أردوغان لا تخرج عن كونها أكاذيب "هدفها إيجاد زريعة لنهب ثروات ليبيا الغنية بالنفط".

وفي السياق، قال المسماري إن مدينة بنغازي التي كانت مسرحًا للعمليات الحربية من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة منذ 2011، بدأت تشعر بالآمان فقط مع انطلاق عملية الكرامة في 2014، لافتًا إلى أن الحياة في المدينة تسير بشكل طبيعي.

كما أشار إلى مدينة درنة التي كانت إمارة تابعة لتنظيم القاعدة في 2011، وتم تحريرها من جانب الجيش الليبي الوطني.

أكد المسماري أيضًا أن كل الحقول والموانئ وخطوط الأنابيب النفطية في البلاد تحت تأمين الجيش الوطني، وأن تعليمات المشير حفتر كانت واضحة في عدم تواجد أي فرد من الجيش داخلها وإنما تأمينها من الخارج فقط.

وفيما يخص معركة طرابلس، صرح المسماري بأن الجيش الوطني قرر تمديد المهلة المحددة لـ"ميليشيات مصراتة" للانسحاب من طرابلس وسرت إلى ثلاثة أيام، تبدأ من يوم الإثنين 23 ديسمبر، على أن تبدأ عملية دخول طرابلس بعدها.

فيديو قد يعجبك: