إعلان

عضو مجلس النواب الليبي: اتفاقية السراج مع تركيا غير قانونية ومشبوهة

09:37 م الأحد 01 ديسمبر 2019
عضو مجلس النواب الليبي: اتفاقية السراج مع تركيا غير قانونية ومشبوهة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قالت الدكتورة سلطنة المسماري، عضو مجلس النواب الليبي، إن الاتفاقية التي وقعها فايز السراج رئيس الحكومة الليبية، مع تركيا، غير قانونية ومشبوهة، ويسعى من خلالها السراج لتوريط الدولة الليبية.

وأضافت المسماري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن السراج لا يملك الحق في توقيع مذكرة تفاهم مع عدم اعتراف مجلس النواب بالمجلس الرئاسي، لافتةً إلى تحرك مجلس النواب الليبي لوقف اتفاق فايز السراج مع تركيا من خلال التواصل مع مجلس الأمن وبعثة الأمم المتحدة بليبيا.

وتابعت عضو مجلس النواب الليبي بأن الشعب الليبي حارب الإيطاليين على مدى 30 سنة، ولن يسمح باستباحة الغير لأراضيه، مشيرةً إلى سعي فايز السراج من خلال اتفاقه مع تركيا للحصول على الشرعية والأسلحة من الجانب التركي؛ ليمد بها الميليشيات.

يُذكر أن جمهورية مصر العربية أدانت الإعلان عن توقيع أنقرة مع رئيس مجلس الوزراء الليبي فايز السراج، على مذكرتَي تفاهم في مجال التعاون الأمني، وفي مجال المناطق البحرية.

وأكدت مصر -في بيان أصدرته الخارجية الخميس الماضي- أن مثل هذه المذكرات معدومة الأثر القانوني؛ إذ لا يمكن الاعتراف بها على ضوء أن المادة الثامنة من اتفاق "الصخيرات" السياسي بشأن ليبيا، الذي ارتضاه الليبيون تحدد الاختصاصات المخولة لمجلس رئاسة الوزراء، وتنص صراحةً على أن مجلس رئاسة الوزراء ككل -وليس رئيس المجلس منفردًا- يملك صلاحية عقد اتفاقات دولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان