إعلان

مصطفى الفقي: استدعاء أمريكا لحل أزمة سد النهضة يصب في مصلحة مصر

11:54 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019
مصطفى الفقي: استدعاء أمريكا لحل أزمة سد النهضة يصب في مصلحة مصر

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن استدعاء الولايات المتحدة الأمريكية لحل أزمة سد النهضة الإثيوبي يصب في مصلحة مصر، وإن هذه القضية تحتاج إلى دبلوماسية هادئة وحجرات مغلقة للوصول إلى اتفاق.

وأضاف الفقي، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الأربعاء، أن العلاقات المصرية- الأمريكية خلال هذه الفترة تتسم بالاستقرار والصراحة، وأن هناك كيمياء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، وأن إدارة ترامب ترى أن مكافحة مصر للإرهاب عمل يصب في خانة مصالحها في المنطقة.

وأشار المفكر السياسي إلى ضرورة وضع قواعد مستقرة لسد النهضة الإثيوبي تكون واضحة أمام المجتمع الدولي؛ وذلك لتجنب استنزاف الأجيال المقبلة في هذه الأزمة، لافتًا إلى أهمية توجيه مصر رسالة إلى إسرائيل بقيامها بعمل عدائي يتنافى مع اتفاقية السلام بين القاهرة وتل أبيب، وذلك بوقوفها مع إثيوبيا في سد النهضة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه عقد اجتماعًا مع كبار الوفود الدبلوماسية من مصر وإثيوبيا والسودان، للمساعدة في حل أزمة سد النهضة.

وأكد ترامب في تغريدة على "تويتر" أن الاجتماع الذي عقد مع الأطراف الثلاثة كان جيدًا، لافتًا إلى أن المحادثات ستستمر على مدى اليوم.

فيديو قد يعجبك: