إعلان

"قد تحقق انفراجة منشودة".. دبلوماسي مشيدًا بمشاركة أمريكا في مفاوضات سد النهضة

11:59 م الأحد 03 نوفمبر 2019
"قد تحقق انفراجة منشودة".. دبلوماسي مشيدًا بمشاركة أمريكا في مفاوضات سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية السابق، إن مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في الاجتماعات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي تمثل عامل ضغط للدفع بالمباحثات الفنية الخاصة بالسد، وذلك بعد إعلان فشل المفاوضات في 24 أكتوبر الماضي.

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر قناة "سي بي سي"، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة لديها علاقات استراتيجية مع كل من مصر وإثيوبيا والسودان، وأن التدخل الأمريكي في مفاوضات سد النهضة قد يحقق انفراجة منشودة في الموقف الراهن، لافتًا إلى أن تدخل أطراف جديدة في مباحثات سد النهضة أمر متعارف عليه في المفاوضات التي تجري بشأن المياه.

وأشار مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية السابق إلى أهمية وجود موضوعية وعقلانية في المباحثات الفنية لسد النهضة؛ بما يحقق مصالح إثيوبيا في التنمية وتوليد الكهرباء، وبما لا يضر بحقوق مصر المائية في نهر النيل.

ومن المتوقع أن تستضيف الولايات المتحدة في 6 نوفمبر الجاري اجتماعًا يشارك فيه وزراء خارجية الدول الثلاث؛ مصر والسودان وإثيوبيا، لبحث مشروع سد النهضة الإثيوبي، بحضور ممثلي الإدارة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: