إعلان

"المصري" عن عودة السياحة البريطانية: قرار مطمئن يحقق طفرة أقوى من 2010

10:45 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
"المصري" عن عودة السياحة البريطانية: قرار مطمئن يحقق طفرة أقوى من 2010

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور علي غنيم، عضو المجلس المصري لاتحاد الغرف السياحية، إن مجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورحلاته "الماكوكية"، والوجود المستمر للقطاع الخاص في المؤتمرات العالمية، ألغت الصورة الذهنية التي صدرت عن عدم الاستقرار في مصر، وتسببت في الطفرة السياحية التي حدثت مؤخرًا.

وأضاف غنيم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الثلاثاء، أن قرار بريطانيا بعودة رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ يؤكد للعالم كله أن هناك أمنًا واستقرارًا وتقدمًا في مصر، مشيرًا إلى أن السوق السياحية البريطانية مهمة جدًّا.

وتابع عضو المجلس المصري لاتحاد الغرف السياحية: "القرار يعطي صورة ذهنية جدية وطمأنينة بأن السيزون المقبل ابتداءً من نوفمبر سيحقق طفرة أقوى من 2010.. والسوق السياحية الروسية جاية جاية، وممكن نسمع خبر كويس بالتزامن مع زيارة الرئيس السيسي".

جدير بالذكر أن الحكومة البريطانية أبلغت شركات الطيران، اليوم الثلاثاء، بأنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ، حسب بيان من السفارة البريطانية بالقاهرة اليوم.

وصرّح وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الدكتور أندرو موريسون: "كانت المملكة المتحدة واضحة بأنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني بذلك. يسعدني اليوم أن نعلن عن رفع القيود الحالية.. سنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل".

فيديو قد يعجبك: