إعلان

4666 مركزًا طبيًّا لإجراء المسح الطبي الشامل بمحافظة القاهرة –فيديو

03:30 م السبت 01 ديسمبر 2018
4666 مركزًا طبيًّا لإجراء المسح الطبي الشامل بمحافظة القاهرة –فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي مدحت:

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن المحافظة استعدت لتنفيذ مبادرة الرئاسة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، منذ فترة، والتي انطلقت اليوم ضمن المرحلة الثانية، مؤكدًا تجهيز 2466 مركزًا طبيًّا على مستوى المحافظة، و200 مركز طبي متنقل.

وأضاف عبد العال، خلال تصريحات أدلى بها إلى قناة «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أنه تم توعية المواطنين بأهمية الحملة عن طريق عقد لقاءات مع نواب البرلمان والجمعيات الأهلية، موضحًا أن الإقبال كبير في الساعات الأولى للحملة بالقاهرة.

وتابع المحافظ بأن المراكز الطبية تغطي كل أحياء القاهرة حتى العاصمة الإدارية الجديدة لفحص العاملين هناك، مضيفًا، في حضور محمد شوقي وكيل أول الصحة بمحافظة القاهرة، أن المحافظة تتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، لتذليل أية عقبات.

واستكمل عبد العال: «المبادرة محورها الأول هو صحة المواطن، في إطار توجهات الدولة بالاهتمام ببناء الإنسان المصري من تعليم وصحة.

جدير بالذكر أن المرحلة الثانية لحملة المسح الطبي الشامل للكشف عن مصابي فيروس سي والأمراض غير السارية، انطلقت صباح اليوم السبت، وتستهدف 20 مليون مواطن في 11 محافظة على مدى 3 أشهر، هي محافظات: القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس والبحر الأحمر وشمال سيناء وبني سويف وسوهاج والأقصر وأسوان.

فيديو قد يعجبك: