إعلان

أستاذ يرفض خروج طالبة توفى والدها من المحاضرة.. والجامعة ترد

10:06 م الأحد 21 أكتوبر 2018
أستاذ يرفض خروج طالبة توفى والدها من المحاضرة.. والجامعة ترد

كتب- محمد جمعة:
ناقش الإعلامي وائل الإبراشي، ما أُثير على مواقع التواصل الاجتماعي عن رفض أحد الأساتذة بكلية تجارة جامعة بني سويف، خروج إحدى الطالبات من المحاضرة بعد معرفتها بوفاة والدها.
وقال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" عبر فضائية "ON E"، مساء اليوم الأحد، إن الأستاذ صاحب الواقعة معروف عنه رفض دخول وخروج الطلاب خلال محاضرته إلا لظروف قهرية.
وأضاف حسن: "ما حدث من الأستاذ تجاه الطالبة تصرف فردي، وأنا لو علمت بالواقعة وقتها كنت كلّفت حد يوصلها لحد البيت.. لكن الحقيقة أن الطالبات زميلات إسراء -الطالبة التي توفى والدها- لم يخبرن الأستاذ في بداية الأمر بحدوث حالة الوفاة، وطلبوا الخروج بسبب تعرضهن لظرف قهري، ما دعاه لمناقشتهن".
وتابع رئيس الجامعة: "المشكلة في عدم احتواء الأستاذ الموقف عند علمه بحدوث الوفاة، وجاء تعقيبه ورد فعله متسببًا في ضرر معنوي للطلاب، خصوصًا إسراء، عندما قال وإيه يعني لما حد يتوفى.. في الوقت الذي كانت تحتاج فيه الطالبة إلى المواساة والحنيّة، لكن ده ماحصلش".
وقال حسن إنه عالج ما يثير قلق الطلاب الآن من تربص الأستاذ بهم، موضحًا أنه أمر بوضع امتحان المادة بواسطة لجنة، وإسناد تدريسها إلى 4 أستاذة بدلًا من اثنين.
ومن جانبها، رفضت الطالبة إسراء محمد، التعقيب على الواقعة، مؤكدة أنها ستلتقي رئيس الجامعة يوم الثلاثاء المقبل.

فيديو قد يعجبك: