إعلان

المركزي: مراسلة العملاء عند عدم تقديم مستندات تفعيل الكريدت كارد بالخارج

04:16 م الأحد 11 فبراير 2024

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

طالب البنك المركزي البنوك بمراعاة إرسال رسائل نصية للعملاء في حالة عدم التقدم بالمستندات اللازمة الدالة على سفرهم خارج مصر عند استخدام حدود التعاملات الدولية خلال الفترة المحددة 90 يوما وذلك قبل إيقاف بطاقات الائتمان "كريدت كارد".

وجاء ذلك في كتاب دوري صادر للبنك المركزي موقع باسم طارق الخولي نائب محافظ البنك لمركزي، شدد فيه بوقف بطاقات الائتمان على العملاء الذين استخدموا البطاقات خارج مصر دون تقديم ما يثبت التواجد بالخارج خلال فترة حدها الأقصى 90 يوما من تاريخ فتح حدود الاستخدام.

وأكد المركزي على إيقاف البطاقة الائتمانية وإدراج العملاء على المنصة المعدة من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني في هذا الشأن، وكذلك نظام تسجيل الائتمان بالبنك المركزي.

وتلتزم البنوك، وفق التعليمات، بإيقاف استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج للعملاء المدرجين بالتقرير اليومي المعد من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني وفقا للمنصة.

وكذلك عدم إصدار بطاقات ائتمانية جديدة، أو فتح حدود البطاقات القائمة للاستخدام بالخارج للعملاء المدرجين بالمنصة المشار إليها.

وجاءت هذه التعليمات بالإشارة إلى الكتاب الدوري الصادر في أكتوبر الماضي بشأن ضوابط استخدام بطاقات الائتمان لأغراض السفر للخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان