إعلان

ارتفاع ودائع العملات الأجنبية بالبنوك إلى 50.9 مليار دولار بنهاية أغسطس

07:01 م الأربعاء 27 سبتمبر 2023

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أظهرت بيانات للبنك المركزي المصري زيادة أرصدة ودائع العملاء بالعملة الأجنبية في البنوك بالقطاع المصرفي المصري- بخلاف البنك المركزي- بنحو 317 مليون دولار في شهر أغسطس الماضي مقارنة بشهر يوليو السابق له مدفوعة بشكل رئيسي بنمو ودائع القطاع الخاص طويل الأجل.

وبحسب تقرير البنك المركزي، ارتفع إجمالي الودائع بالعملة الأجنبية في البنوك إلى نحو 50.911 مليار دولار في أغسطس الماضي مقارنة بنحو 50.594 مليار دولار في يوليو الماضي.

وتم حساب سعر الدولار مقابل الجنيه عند 30.84 جنيه وفق متوسط سعر الشراء في البنوك خلال شهري يوليو وأغسطس السابقين، وفق البيانات التاريخية لسعر الصرف المنشورة على على موقع البنك المركزي.

وأرجعت بيانات البنك المركزي الفضل إلى نمو الودائع بالعملة الأجنبية إلى زيادة أرصدة ودائع القطاع الخاص طويلة الأجل في البنوك خلال شهر أغسطس بنحو 627 مليون دولار مقارنة بالشهر السابق له لتصل إلى نحو 8.832 مليار دولار.

وبجانب ذلك نمت ودائع الأفراد العاديين بالعملة الأجنبية طويلة الأجل بالبنوك بقيمة 255 مليون دولار في شهر أغسطس الماضي مقارنة بشهر يوليو السابق لتصل إلى نحو 26.622 مليار دولار.

وسجلت بعض القطاعات تراجعا في أرصدة الوادائع بالنقد الأجنبي وهي الودائع الحكومية طويلة الأجل بجانب الودائع قصيرة الأجل من قطاعي الأفراد والخاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان