إعلان

جامعة النيل توقع بروتوكولا لتأهيل العاملين بالتصدير في أكثر من 7 قطاعات

12:32 م السبت 27 مايو 2023

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

وقعت جامعة النيل الأهلية بروتوكول تعاون مع شركة "ترين للتدريب"، لدعم تنفيذ برنامج تدريبي لتأهيل العاملين في مجال التصدير في أكثر من 7 قطاعات صناعية وذلك من خلال كلية التعليم المستمر ومركز الابتكار والتنافسية وريادة الأعمال بالجامعة وبالتعاون مع مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري.

وبحسب بيان للمبادرة اليوم، حضر توقيع البروتوكول الذي تم بمقر جامعة النيل الأهلية بمدينة الشيخ زايد، الدكتور وائل عقل رئيس جامعة النيل الأهلية، والدكتورة نيفين عبد الخالق عميد كلية التعليم المستمر بالجامعة، والدكتور تامر محمود المدير التنفيذي لشركة ترين للتدريب، والدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل والمهندس محمد الكتاتني مدير مركز التميز للتصدير في مبادرة رواد النيل وعدد من أعضاء فريق العمل في كلا الجهتين.

وقالت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمركز الابتكار والتنافسية ودعم الابتكار بالجامعة، والمدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، إن البرنامج يعد الأول من نوعه في مصر ويستهدف تأهيل واعتماد العاملين بالتصدير في قطاعات "المنتجات الهندسية، والأغذية المصنعة، والمفروشات المنزلية، والمنسوجات، والصناعات الكيماوية، والطباعة والتغليف والتعبئة، ومواد البناء وغيرها من القطاعات التي تعمل في مجال التصدير ومنحهم شهادات معتمدة.

وأكدت لبيب أن البرنامج الجديد يتيح للعاملين في هذه الشركات تحديد أهدافهم ووضع استراتيجياتهم للتصدير بشكل آمن واحترافي، الذي يستهدف العاملين في التصدير في عدة مستويات وهم أخصائيين التصدير ومديري التصدير ومديري الشركات.

وقال الدكتور أحمد عواد، رئيس قطاع العمليات بكلية التعليم المستمر بجامعة النيل، إن البرنامج يعد برنامجا تدريبيا متكاملا يقدم تدريب وتأهيل وشهادة معتمدة من جامعة النيل ومن الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق شراكة جديدة سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وقال الدكتور تامر محمود المدير التنفيذي لشركة ترين للتدريب، إن هذه الشراكة تعد خطوة مهمة لتأهيل الشباب في السوق المصري مع توفير كافة المعلومات والخبرات العملية التي تمكنهم من التقدم لشغل المناصب التنفيذية في المتعلقة بالتصدير في الشركات.

وأضاف أن التقديم للبرنامج متاح حاليا على موقع شركة ترين وعلى منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة وجامعة النيل ومبادرة رواد النيل ومركز الابتكار والتنافسية وريادة الأعمال.

فيديو قد يعجبك: