إعلان

محافظ المركزي: جذب الاستثمارات المباشرة إلى مصر يحظى بأولوية

11:13 ص الثلاثاء 23 مايو 2023

حسن عبد الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت منال المصري:

قال حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن الدولة المصرية قادرة على تقديم كافة الدعم الممكن للمستثمرين، وأن على كل مسؤول أن ينظر للمستقبل كي يستطيع تخطي التحديات.

وأوضح عبد الله، خلال كلمته اليوم الثلاثاء في الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي التي تستضيفها مصر في شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن جذب الاستثمارات المباشرة إلى مصر يحظى بأولوية خلال هذه المرحلة.

وذكر أن تحقيق الطموحات التنموية يؤكد دور مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية المعنية بقضايا التنمية داخل القارة وعلى رأسها مجموعة بنك التنمية الأفريقي الذي يلعب دورا محوريا لتعزيز ثقة مستثمري القطاع الخاص.

وأشار عبد الله إلى أنه تم إطلاق عدة مبادرات في ظل الاتفاقية الإطارية لمكافحة المناخ "كوب 27" التي استضافتها مصر، تمحورت حول آليات تمويل المناخ والتنمية.

وأكد أهمية موضوعات الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي، حيث تم تخصيص يوم ضمن برنامجها لمناقشة آليات التمويل المبتكر والمختلط والأدوات السياسات المالية لتعزيز القدرة على النفاذ للتمويل بما في ذلك مبادرة مبادلة الديون من أجل العمل المناخي، فضلا عن إطلاق مبادرة وثائق الكربون التي تحظى بدعم من الحكومات الأفريقية ومشاركة القطاع الخاص.

وأضاف محافظ البنك المركزي أن إتاحة الموارد المالية اللازمة لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية يأتي من خلال إشراك القطاع الخاص وتفعيل دوره الحيوي في هذا المجال.

وأوضح أن انعقاد اجتماعات البنك الأفريقي هذا العام يتزامن مع ظهور العديد من المستجدات والتحديات على جميع الأصعدة ومن أبرزها اضطراب أداء القطاعات المالية واستمرار ارتفاع الضغوط التضخمية وتزايد حدة الاضطرابات الجيوسياسية، فضلا عن تداعيات أزمة وباء كوفيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان