إعلان

هل قدرت الموازنة الجديدة سعر الدولار بـ 35 جنيها؟.. وزارة المالية تجيب

04:04 م الأربعاء 10 مايو 2023

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة المالية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الأنباء التي ترددت عن تقدير متوسط سعر الدولار بـ 35 جنيها في تقديرات الموازنة الجديدة غير صحيحة.

وأكد المرصد الإعلامي لوزارة المالية، أنه تابع ما تداولته بعض المواقع الإخبارية من تصريحات غير صحيحة حول سعر الدولار، منسوبة للدكتور محمد معيط وزير المالية، ولم يقم بالإدلاء بها على الإطلاق بأي صورة من الصور، مما يستوجب التوضيح.

وذكر المرصد أن التصريحات غير الصحيحة المنسوبة لوزير المالية، تتعلق بسعر صرف الجنيه أمام الدولار المتوقع لمدة عام بمشروع الموازنة الجديدة الذى أعلنه خلال إلقاء البيان المالى بمجلس النواب.

وأوضح أن وزارة المالية في إعداد مشروع الموازنة العامة للدولة تستخدم دائمًا متوسط سعر الصرف خلال الفترة من يناير إلى مارس من كل عام، وهذا هو ما تم بالفعل عند إعداد مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل 2023-2024.

وأشار المرصد إلى أن وزارة المالية تستخدم سعر صرف الجنيه أمام الدولار لتقدير الاحتياجات التمويلية من العملة الأجنبية اللازمة لتدبير متطلبات دعم الوقود والسلع وخدمة الدين الخارجي وشراء السلع والخدمات، وتقدير الاستثمارات وغيرها.

اقرأ أيضا:

رئيس "خطة النواب" يكشف لمصراوي سعر الدولار المبدئي بالموازنة الجديدة

سعر الدولار الموازنة الجديدة وزارة المالية

فيديو قد يعجبك: