إعلان

بعد رفع المركزي.. سعر الفائدة على الشهادات الثلاثية المتغيرة في 10 بنوك

01:35 م الجمعة 31 مارس 2023

فلوس مصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ارتفعت سعر الفائدة بنسبة 2%على الشهادات الثلاثية ذات العائد المتغير بالجنيه المصري في البنوك بعد قرار البنك المركزي أمس.

ويرتبط سعر الفائدة على الشهادات متغيرة العائد بسعر العائد لدى المركزي بالارتفاع والانخفاض وفق تحرك لجنة السياسة النقدية في اجتماعات حسم الفائدة.

وقررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري في اجتماعها الخميس رفع سعر الفائدة بنسبة 2% على الإيداع والإقراض لتتوافق مع توقعات المحللين.

وسجل سعر الفائدة لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي (كورديرو) بعد الزيادة 18.25% للايداع، 19.25% للإقراض و18.75% للخصم والائتمان بحسب بيان البنك المركزي بشأن قرار الفائدة.

ويحدد كل البنك هامش سعر الفائدة على الشهادات متغيرة العائد بفوق أو أقل أو مماثل بسعر الإيداع أو الخصم والائتمان لدى المركزي.

ويقدم مصراوي في السطور التالية أسعار الفائدة بعد الزيادة 2% على الشهادات الثلاثية للعائد المتغير بالجنيه المصري في 10 بنوك:

- البنك الأهلي:

سجلت سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد المتغير بعد الزيادة 18.5% ويصرف العائد كل 3 شهور، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

- بنك مصر:

يمنح سعر فائدة على الشهادة الثلاثية للعائد المتغير بعد الزيادة 18.5% ويصرف العائد كل 3 شهور، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

- بنك القاهرة:

سجلت سعر فائدة على الشهادة الثلاثية للعائد المتغير بعد الزيادة 18% ويصرف العائد كل 3 شهور، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

- البنك التجاري الدولي:

زادت سعر فائدة على الشهادة الثلاثية للعائد المتغير لتسجل 15.25% ويصرف العائد كل 3 شهور، ويبدأ شراؤها من أول 3 آلاف جنيه.

-بنك الإمارات دبي الوطني:

سجلت سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد المتغير بعد الزيادة 16.5% يصرف العائد شهرياً، ويبدأ شراؤها من أول 5 آلاف جنيه كحد أدنى.

-بنك أبوظبي الأول مصر:

سجلت سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد المتغير بعد الزيادة 18.25% يصرف العائد شهرياً، ويبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه كحد أدنى.

-البنك العربي:

ارتفعت سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد المتغير بعد الزيادة إلى 17.75% يصرف العائد يومياً، ويبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه كحد أدنى.

-بنك التعمير والإسكان:

ارتفعت سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد المتغير إلى 17.75% يصرف العائد شهرياً، و18% يصرف العائد ربع سنيو، و18.25% يصرف العائد كل 6 شهور والحد الأدنى لشرائها يبدأ من ألف جنيه.

-المصرف العربي الدولي:

سجلت سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد المتغير بعد الزيادة 17.25% يصرف العائد شهرياً، و17.5% يصرف العائد كل 3 شهور ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

-بنك الاستثمار العربي:

سجلت سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد المتغير بعد الزيادة 18% يصرف العائد شهرياً، و18.25% يصرف العائد كل 3 شهور .

اقرأ أيضا:

بعد رفع الفائدة.. البنك الأهلي يحسم الجدل بشأن طرح شهادات بعائد 25 و30%

أصحاب الذهب والودائع والحكومة.. رابحون وخاسرون من رفع سعر الفائدة 2%

بعد الزيادة 2%.. هل يلمح المركزي لمزيد من رفع الفائدة مستقبلا؟

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك: