إعلان

سي آي كابيتال تعلن إصدار سندات توريق بـ 403 ملايين جنيه لصالح شركة أمان

01:20 م الأربعاء 08 فبراير 2023

شعار شركة سي آي كابيتال

كتبت- منال المصري:

أعلنت اليوم الأربعاء مجموعة سي آي كابيتال (CICH.CA) للخدمات المالية المتنوعة، والذراع الاستثماري لبنك مصر، إتمام صفقة إصدار سندات توريق لشركة أمان للخدمات المالية، بقيمة 403.4 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأربعاء، أن هذا التوريق يأتي ضمن البرنامج الأول لشركة أمان للتوريق، والذي يستمر 3 سنوات بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه.

وأضافت أن عملية التوريق تتم على ثلاث شرائح، الأولى بقيمة 70.1 مليون جنيه على فترة استحقاق 13 شهراً، والثانية بقيمة 231.3 مليون جنيه بفترة استحقاق 37 شهرًا، والثالثة بقيمة 102 مليون جنيه بقيمة اسمية قدرها 100 جنيه بفترة استحقاق 56 شهرًا.

وحصلت الشرائح على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس - الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، حيث حصلت الشريحة الأولى على تصنيف (AA+)، فيما حصلت الشريحة الثانية على تصنيف (AA)، وأخيراً حصلت الشريحة الثالثة على تصنيف (A).

وقال عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار (sell-side) بشركة سي آي كابيتال، إن الإصدار يأتي بعد سلسلة صفقات مهمة نفذتها الشركة منذ الربع الأخير من العام الماضي.

وأضاف أن شركة سي آي كابيتال تتطلع لإتمام المزيد من الصفقات عبر كافة أنواعها خلال العام الجاري لترسيخ من ريادتها للسوق المصري كأكبر مقدم لخدمات بنوك الاستثمار في مصر.

وقال محمد عباس، رئيس قسم أسواق الدين في شركة سي آي كابيتال، إن إتمام أول إصدارات العام الحالي مع بداية العام يعكس ثقة العملاء والمستثمرين بسي آي كابيتال وسوق أدوات الدين الذي يشهد مؤخرا نمواً إيجابياً وارتفاعاً لقيم الإصدارات.

وأضاف محمد عباس أن هذا الإصدار يساهم في زيادة التمويل لقطاع التمويل الاستهلاكي الذي أصبح مصدر اهتمام شريحة ضخمة من المستهلكين في ظل الظروف الحالية.

فيديو قد يعجبك: