إعلان

مصادر: إنتيسا سان باولو تبدأ مفاوضات لشراء حصة الحكومة ببنك الإسكندرية

11:51 ص الإثنين 20 فبراير 2023

بنك الاسكندرية

كتب- منال المصري ومصطفى عيد:

علم مصراوي أن المجموعة المصرفية الإيطالية إنتيسا سان باولو، التي تستحوذ على 80% من رأس مال بنك الإسكندرية، تبدأ مفاوضات موسعة خلال الساعات القليلة المقبلة، لشراء حصة الحكومة المصرية في بنك الإسكندرية، التي تبلغ 20%.

وقال مصدر مطلع، لمصراوي، إن ذلك يأتي في إطار ما اتخذته الدولة مؤخرًا من إجراءات وتدابير وسياسات محفزة للاستثمارات المحلية والأجنبية، بما فيها خطة الطروحات الحكومية التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ باعتبارها إحدى آليات تطبيق وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وأكد مصدر آخر ذو صلة بعملية التفاوض المرتقبة، لمصراوي، أن مفاوضات ستجري بين الحكومة والمجموعة الإيطالية بشأن استحواذ المجموعة على باقي الحصة المملوكة للحكومة في بنك الإسكندرية.

وتهدف وثيقة سياسة ملكية الدولة إلى تعميق مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتعظيم مساهماته بأكثر من الضعف ليصل إلى 65% وجذب 40 مليار دولار في الاستثمارات الخاصة خلال 4 سنوات، بحسب تصريحات حكومية سابقة.

وتعد إنتيسا سان باولو مجموعة مصرفية رائدة في إيطاليا، وتقدم خدماتها للأفراد والشركات والاقتصاد الحقيقي، من خلال نموذج أعمال في إدارة الثروات وتقديم الاستشارات، مع التركيز بصورة كبيرة على التكنولوجيا الرقمية والمالية في تطبيقاتها، ومنتجاتها المصرفية الخاصة في مجال إدارة الأصول والتأمين.

ويبلغ عدد فروع المجموعة المصرفية 5200 فرع، كما يبلغ عدد عملائها 20.2 مليون عميل حول العالم، وذلك على مستوى 12 دولة في أوروبا الوسطى والشرقية، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: