إعلان

"بي تك" تصدر سندات توريق بمليار جنيه بالتعاون مع البنك التجاري الدولي

06:10 م الأحد 17 ديسمبر 2023

B.TECH x CIB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت شركة بي تك، المتخصصة في مجال بيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية وخدمات التمويل الاستهلاكي في مصر، إتمام طرح الإصدار الثاني لسندات توريق بما يقارب مليار جنيه، تم إصدارها على شريحتين مختلفتين في آجال، وأولوية السداد، ودرجة التصنيف الائتماني، ومعدل العائد.

وبحسب بيان من شركة بي تك اليوم، تم إسناد عملية التوريق لصالح البنك التجاري الدولي ضمن برنامج سندات قصيرة الأجل مدته عامين بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وذكرت الشركة أن السندات حصلت على تصنيف ائتماني P1 / P1 (Prime one)، نتيجة الجودة العالية للمحفظة المحالة، والتي تعد أعلى محفظة تقسيط في مصر من حيث الجودة، بالإضافة إلى الضمانات والتعزيزات الائتمانية الأخرى المتاحة إلى حملة السندات.

وأضافت أن عملية التوريق الثانية تأتي في ظل شراكة استراتيجية بين بي تك والبنك التجاري الدولي بعد إصدار الطرح الأول لسندات توريق بقيمة 1.038 مليار جنيه في بداية العام الحالي على ثلاث شرائح مختلفة.

وقال محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك، إن الشركة انتهت بالتعاون مع البنك التجاري الدولي من إتمام الإصدار الثاني لبرنامج سندات التوريق ضمن برنامج تبلغ قيمته الإجمالية 5 مليارات جنيه.

وأضاف أن عملية التوريق تدعم خطط الشركة للتوسع وتقديم منتجات وخدمات جديدة للعملاء.

وأوضح خطاب أن هذا الإصدار سيساهم في توفير السيولة النقدية اللازمة لترسيخ مكانة بي تك في مجال تجارة وتوزيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية وخدمات التمويل الاستهلاكي، لتلبية احتياجات العملاء كافة، ومواصلة جهود الشركة في استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة.

وقال عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي مصر، إن نجاح هذا الإصدار يؤكد استراتيجية البنك لدعم نمو السوق المصري، مما يعكس إقبال المستثمرين على أدوات الدين ذات التصنيف الائتماني المتميز وقدرة السوق المصري على استيعاب المزيد من الإصدارات لسندات التوريق، بالإضافة إلى توفير بدائل متنوعة لهياكل التمويلات التقليدية التي قد تلجأ لها العديد من الكيانات سواء الخاصة أو الحكومية.

ووفقا للبيان، قام البنك التجاري الدولي بدور المستشار المالي الحصري ومدير الإصدار ومرتب والمنسق العام والمروج للاكتتاب، كما قام البنك الأهلي المتحد وشركة البركة للاستثمارات بدور ضامني التغطية، وشارك كل من بنك الشركة المصرفية العربية الدولية (SAIB) والبنك الأهلي الكويتي وبنك الاستثمار العربي وسي آي كابيتال في الاكتتاب، وقام البنك المصري الخليجي بدور أمين الحفظ.

وقام مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للطرح، ومكتب محمد هلال ووحيد عبد الغفار للمحاسبة والمراجعة (Baker Tilly) بدور مراقب حسابات الإصدار.

وتأسست شركة بي تك عام 1997، وتعمل في مجال بيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية وخدمات التمويل الاستهلاكي في مصر، بعدد فروع يتخطى 170 فرعا بجميع أنحاء الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان