إعلان

البنك الأوروبي للإعمار يقرض شركة المتحدة للمعادن 50 مليون دولار

04:36 م الأربعاء 18 أكتوبر 2023

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD إقراض شركة المتحدة للمعادن المتخصصة في صناعة قضبان النحاس 50 مليون دولار.

وقال البنك في بيان له اليوم إن القرض يهدف إلى تمويل رأس المال العامل بما في ذلك استيراد كاثودات النحاس، والتي تُعد أساسية لإنتاج الكابلات في ظل ندرة النقد الأجنبي في مصر وارتفاع أسعار السلع الأساسية العالمية، بما في ذلك النحاس.

وتستفيد شركة المتحدة للمعادن أيضاً من حزمة المساعدة الفنية التي تقودها أكاديمية السويدي الفنية، والتي ستنفذ تدريباً لتحديد المهارات وتساعد في تطوير برامج تعليمية جديدة، بما في ذلك دورات التدريب الفني للنساء والعمال، بحسب البيان.

والمتحدة للمعادن هي شركة تابعة لمجموعة السويدي إليكتريك المجموعة الصناعية المصرية ذات الحضور القوي في أفريقيا وأوروبا وآسيا، والمدرجة في البورصة المصرية في القاهرة، بحسب البيان.

وتُعد السويدي إليكتريك واحدة من أكبر الشركات المصنعة للكابلات والمنتجات الكهربائية في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تمتلك 30 منشأة إنتاج في 14 دولة مختلفة.

ومنذ عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية 11 مليار يورو في 169 مشروعاً في مصر، مع ما يقرب من 80% من محفظته في مشاريع القطاع الخاص، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان