إعلان

رئيس بنك القاهرة: نفذنا حجم طلبات استيرادية بـ150 مليون دولار في 3 أيام

11:40 ص الثلاثاء 17 يناير 2023

طارق فايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن بنك القاهرة نفذ حجم طلبات بقيمة 150 مليون دولار لتمويل العمليات الاستيرادية خلال 3 أيام، حيث تعد الطلبات القائمة منخفضة جدا مما ساهم في وجود مرونة في السوق.

وأوضح فايد، خلال في مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية، مع الإعلامي عمرو أديب، أن بنك القاهرة باع خلال الأيام الماضية القريبة من التدفقات الدولارية لديه في سوق الإنتربنك للدولار (شبكة داخلية تضم البنوك ويشرف عليها البنك المركزي لتداول النقد الأجنبي) لمساعدة بعض البنوك الأخرى على تمويل احتياجاتها.

وكان البنك المركزي المصري، قال في بيان له أمس، إن القطاع المصرفي غطى أكثر من 2 مليار دولار خلال الـ 3 أيام الماضية لتمويل طلبات المستوردين (الاعتمادات المستندية ومستندات التحصيل) بخلاف تغطية طلبات أخرى لعملاء البنوك المصرية بعد ما رصد زيادة حجم التدفقات من النقد الأجنبي من تحويلات المصريين العاملين بالخارج والسياحة.

وأضاف المركزي أن المؤشرات كشفت عن طفرة كبيرة في مبالغ التداول في سوق الإنتربنك خلال الأيام الماضية، حيث سجلت مبالغ التداول زيادة تجاوزت الـ 20 ضعفا مقارنة بالمبالغ اليومية المسجلة مؤخرا.

وذكر طارق فايد أن إجراءات البنك المركزي الأخيرة أدت إلى وجود نتائج إيجابية من خلال وجود تدفقات دولارية من مصادر مختلفة.

وبحسب فايد، فإن بنك القاهرة جاهز للطرح في البورصة في أي توقيت يراه المالك الرئيسي لاتخاذ القرار وفقا للتوقيتات المناسبة حيث تعكس مؤشرات أعمال البنك مستويات نمو مرتفعة.

ويعد بنك مصر المالك الرئيسي لبنك القاهرة ورفع خلال العام الماضي رأسمال بنك القاهرة المدفوع من 5.25 مليار جنيه إلى 14 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: