إعلان

البنك الأهلي يدير 13 صفقة تمويل بأكثر من 54 مليار جنيه في 6 أشهر

04:12 م الثلاثاء 05 يوليه 2022

البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأهلي، تمكنه من إدارة 13 صفقة تمويلية خلال النصف الأول من العام الجاري، وهو أكبر عدد صفقات تم ترتيبها وإدارتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بقيمة إجمالية تخطت 54 مليار جنيه.

وأوضح البنك الأهلي، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه حقق نتائج متميزة على الصعيد المحلي والدولي بالقروض المشتركة، وفقا لنتائج التقييم نصف السنوي الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية بأداء القروض المشتركة.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن نتائج التقييم تعتبر بمثابة شهادة من مؤسسة دولية ذات ثقل ومصداقية كبيرة على المستوى الدولي، على ريادة البنك في مجال القروض المشتركة في مصر وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن البنك حريص على توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للمشروعات الكبرى، من خلال قيام البنك الأهلي المصري بترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة التي تؤدي لزيادة القيمة المضافة بالاقتصاد المصري، مما يساهم في دعم توجهات وخطط الدولة للنهوض بمختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية.

ويهتم البنك بقطاعات البنية التحتية، الطاقة، الصناعة، الزراعة والأسمدة والصناعات الغذائية، التطوير العقاري، ومواد البناء وهو ما يساهم بشكل إيجابي في دعم التنمية الاقتصادية للبلاد وتوطين الصناعة وتقليل الاستيراد وزيادة معدلات التصدير، ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري وزيادة معدلات النمو الاقتصادي، بحسب هشام عكاشة.

فيديو قد يعجبك: