إعلان

كيف تحصل على قرض لشراء الأبقار المستوردة بفائدة 5% من البنك الزراعي؟

07:29 م الثلاثاء 14 يونيو 2022

برنامج-دعم-مربي-المواشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

يعتزم البنك الزراعي المصري لأول مرة بدء تلقي طلبات التمويل من صغار المربين لإتاحة التمويل اللازم لهم لشراء رؤوس من الأبقار المستوردة والتغذية وأيضا أجهزة حلب الأبقار مخصصا لها تمويل بقيمة 10 مليارات جنيه بفائدة 5% على أساس متناقص وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري.

واتجه البنك الزراعي لتمويل رؤوس الأبقار المستوردة جاء بعد توقيعهم برتوكول وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وشركة هيلثي ميلك التي ستتولى استيراد الأبقار المحسنة لتوزيع رؤوس ماشية عالية الإنتاجية بقروض ميسرة على صغار المربين استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تحسين السلالات الماشية بما يسهم في زيادة الثروة الحيوانية والألبان وتغطية الفجوة الاستيرادية من اللحوم وتوفير العملة الأجنبية وتحسين مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين في اطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ويتجه البنك الزراعي لتقديم قروض لتربية الأبقار المستوردة بجانب قروض البتلو البلدي بهدف تحسين السلالات لمضاعفة الإنتاج وتحقيق أقصى عائد منها.

وسيعمل البنك الزراعي المصري من خلال هذا البروتوكول على توفير فتح اعتمادات مستندية لشركة هيلثي لاستيراد رؤوس الأبقار المحسنة من الخارج مباشرة بالأنواع والمواصفات المحددة من قبل وزارة الزراعة، كما سيوفر البنك تمويلاً للشركة لإنشاء محجر بيطري على مساحة 10 أفدنة وفقًا للضوابط والشروط التي تقرها الوزارة.

ويضع البنك الزراعي السياسة الائتمانية لتمويل رؤوس الأبقار المستوردة على غرار برنامج تمويل البتلو البلدي.

ويقدم مصراوي بعض التفاصيل المبدئية لقرض شراء وتربية الأبقار المستوردة من البنك الزراعي المصري.

نسبة الفائدة: 5% سنويا على أساس متناقص.

الشريحة المخصصة: 10 مليارات جنيه يرصدها البنك لكافة المربيين طبقا للبرتوكول الموقع مع وزارة الزراعة وبالتعاون مع البنك المركزي.

-قيمة القرض: يتم تحديده حسب عدد رؤوس الماشية ويصل إلى 10 ملايين جنيه ويزيد عن هذا الحد حسب جدارة العميل بخلاف قرض تكاليف العلف.

-التأمين على الماشية من صندوق التأمين على الماشية أو أي شركة تأمين أخرى معروفة.

-عمر العميل: لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما.

الشروط العامة:

يجيد العميل القراءة والكتابة.

التقدم بطلب لقطاع الإنتاج الحيواني بالمركز التابع للمحافظة.

إحضار صورة بطاقة الهوية الشخصية من أجل طلب تمويل قرض تربية المواشي.

بالنسبة للشباب الخريجين، يجب إحضار صورة المؤهل الدراسي ذلك بعد الاطلاع على أصل شهادة المؤهل.

يتعهد المقترض أن يصرف التمويل من أجل النشاط الذي خصص من أجله فقط ولا يقوم بتغيير المشروع.

فيديو قد يعجبك: