إعلان

عطلة متصلة 9 أيام.. كيف ستتعامل البنوك مع أطول إجازة لعيد الفطر؟

02:25 م الجمعة 29 أبريل 2022

معاملات بنكية بالصراف الآلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تبدأ الأحد المقبل، إجازة البنوك بمناسبة عيد الفطر، وهي أطول إجازة رسمية للقطاع تستمر لمدة 9 أيام، وتستعد البنوك لتفعيل خطة طواريء تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM علي مدار 24 ساعة لضمان استمرار تقديم الخدمات المصرفية السحب النقدي والإيداع علي مدار 24 ساعة.

وكان البنك المركزي أعلن تعطيل العمل في البنوك بدءا من يوم الأحد القادم حتى يوم الخميس بمناسبة عيدي العمال والفطر، وذلك بالإضافة إلى العطلة الأسبوعية الرسمية يومي الجمعة والسبت المقبلين، ونفس اليومين في الأسبوع التالي، ليصل عدد أيام إغلاق البنوك إلى 9 أيام متتالية.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، لـ"مصراوي" إن البنك يعمل على تنفيذ خطة الاعتماد على تغذية ماكينات الصراف الآلي البالغ عددها أكثر من 5500 ماكينة بالنقدية اللازمة على مستوى الجمهورية في أيام الإجازات الرسمية الطويلة للبنوك.

وأشار إلى أن البنك يضع خطة لمراقبة استمرار عمل ماكينات الصراف الآلي وتوفير الصيانة اللازمة للماكينة للتأكد من استمرارها في أداء العمل دون خروجها من أداء الخدمة.

وأضاف أن ماكينات الصراف الآلي ستواصل عملها بشكل طبيعي في أيام إجازات العيد وتقدم خدمة السحب والإيداع للعملاء على مدار اليوم سواء من خلال ماكينات البنك القائمة بجوار الفروع أو في الأحياء والشوارع المختلفة.

وأعلن علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك وضع خطة عمل استعداداً لعيد الفطر المبارك لإتاحة خدماته المالية لكافة عملائه عبر شبكة ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة بالبنك والتي تبلغ نحو 1100 ماكينة منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية بما يتيح لعملائه سحب احتياجاتهم من المبالغ النقدية على مدار الساعة.

وأضاف أن ذلك يهدف لضمان استمرار عمل هذه الماكينات بكفاءة دون تعطل لاستيعاب الإقبال المتوقع من قبل عملاء البنك وعملاء البنوك الأخرى أثناء فترة تعطل البنوك عن العمل في إجازة العيد.

وأوضح رئيس البنك الزراعي المصري أن جميع ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك مجهزة ومزودة بأحدث التقنيات لتقديم مجموعة واسعة من المعاملات والخدمات المالية والمصرفية الذاتية مما يساعد على منح عملاء البنك مرونة لإجراء العديد من العمليات المصرفية من خلالها.

وقال مديروا فروع في بعض البنوك، إنها وضعت خطة لمراقبة ماكينات الصراف الآلي للتأكد من سلامتها واستمرارها في تقديم الخدمات المصرفية للعملاء دون توقف.

وأضافوا أن البنك خصص فريق عمل مكون من مجموعة من المصرفيين لتغذية ماكينات الصراف الآلي بكامل طاقاتها القصوى على مدار اليوم تحت حراسة أمنية، وغرفة مراقبة إلكترونية لمتابعة استمرار عمل ماكينات الصراف الآلي وتلقي أي شكاوى بوجود أعطال للتعامل معها فورا وإصلاحها.

ورفع الجهاز المصرفي عدد ماكينات الصارف الآلي إلى 20 ألف ماكينة تقريبا منتشرة علي مستوى الجمهورية طبقا لآخر أرقام صادرة من المركزي في ديسمبر 2021.

وتعتمد البنوك بشكل أساسي على ماكينات الصراف الآلي في تقديم خدمات السحب والإيداع للعملاء على مدار اليوم في الإجازات الرسمية للبنوك دون توقف.

وتعمل كافة البنوك على تغذية ماكينات الصراف الآلي مرة أو أكثر على مدار اليوم وذلك حسب الكثافة السكانية في المنطقة أو الشارع القائم به الماكينة وزيادة التردد عليها من العملاء.

وتتولى شركات نقل الأموال تغذية الماكينات برفقة مسؤول الفرع التابع لها ماكينات ATM وسط حراسة أمنية.

فيديو قد يعجبك: