إعلان

القباج: 37 مليار جنيه إجمالي استثمارات بنك ناصر الاجتماعي

02:44 م الأحد 11 ديسمبر 2022

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن إجمالي استثمارات بنك ناصر الاجتماعي إلى ما يقرب من 37 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب برئاسة عبد الهادي القصبي، وبحضور أعضاء اللجنة، ومحمد درويش مستشار الاتصال السياسى بوزارة التضامن الاجتماعي، بحسب بيان من وزارة التضامن اليوم الأحد.

وأضافت القباج أن أرصدة حسابات الأفراد ببنك ناصر تخطت 10 مليارات جنيه في يونيو 2022 مسجلة ارتفاعاً عن العام السابق بإجمالي 1.25 مليار جنيه أي بنسبة 13%، كما بلغ حجم الودائع 17 مليار جنيه، وبلغت أرصدة الحساب الجاري ما يقرب من 750 مليون جنيه.

وتابعت أن البنك يتكامل مع استراتيجية وزارة التضامن في تنفيذ البرامج التي تستهدف الأولى بالرعاية، وهو بمثابة الذراع الاقتصادي للوزارة، وزاد عدد فروعه ليصل إلى 104 فروع على مستوى محافظات الجمهورية، ومن المخطط أن تصل إلى 140 فرعًا في عام 2023.

وأشارت القباج إلى أن البنك لديه ما يقرب من 4 آلاف لجنة زكاة، وتعتبر جميعها أحد أذرع البنك في تنفيذ مهامه وأنشطته، وتعمل الوزارة في الوقت الحالي على تطويع كافة وحداتها وإداراتها الاجتماعية لخدمة أهداف البنك.

وركز البنك خلال الفترة السابقة على جهود الشمول المالي، فأصدر أكثر من 2 مليون بطاقة ميزة للمستفيدين من خدمات البنك منهم مستفيدو تكافل وكرامة، وآخرون من مستفيدي المعاشات، لمستفيدي النفقة وغيرهم من الفئات، بحسب القباج.

وأشارت القباج إلى أن هناك نحو 1931 موظفا يخدمون أكثر من مليون عميل يستفيدون من منتجات بنكية عديدة تستهدف تمويل عمليات الإسكان، وتأثيث شقة الزوجية، وشراء السيارات، وتمويل المشروعات متناهية الصغر.

وأوضحت أن من بين هذه الخدمات تمويل مشروعات الحضانات، وتمويل العمليات التعليمية، والخدمات والأدوات الصحية وغيرها من الخدمات التي تستهدف الشباب، وذوي الإعاقة، والمسنين، والطلاب، والمتعافين من الإدمان، والعاملين بالجهاز الحكومي وغيرهم من الفئات.

فيديو قد يعجبك: