إعلان

اقتراب عمرة رجب.. شروط صرف الريال السعودي في الصرافات والبنوك

01:44 م الجمعة 07 يناير 2022

الريال السعودي

كتبت- منال المصري:

يحل شهر رجب بعد أقل من شهر من الآن، ويشهد بدء موسم العمرة وزيادة الطلب على شراء الريال السعودي من البنوك والصرافات للمعتمرين وخاصة بعد مرور أكثر من عام على تعليق السعودية للعمرة بسبب جائحة كورونا.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت خلال نوفمبر الماضي 2021، السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من (6) دول دون الحاجة إلى قضاء (14) يومًا خارجها مع تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة (5) أيام، ومن بينهم مصر.

وتلبي البنوك طلبات صرف العملة لعملائها فقط ولكن دون عملائها يتم توجيههم لشرائها من شركات الصرافة لتنفيذ طلباتهم.

ويستطيع العميل المسافر لقضاء العمرة حمل نقود كاش من الريال السعودي أو بما يماثله من الدولار طبقا للحدود المنصوص عليها في المطار مع إتاحة استخدام كروت الخصم المباشر أو الائتمان للشراء والدفع الإلكتروني.

وتضع البنوك والصرافات شروط وحدود معينة لصرف الريال السعودي أو بما يعادله من الدولار للعملاء للمعتمرين تتمثل في: جواز السفر، وتأشيرة وتذكرة السفر والتوقيع على شراء الريال أو بما يعادله من الدولار بحسب الحدود القصوى المقررة في البنوك والصرافات.

ويقدم مصراوي حدود شراء الدولار في البنوك والصرافات مع قرب موسم عمرة شهر رجب:

أولا- الصرافات:

-قال علي الحريري، سكرتير عام شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية، إن شركات الصرافة تبيع الدولار للجمهور بشرط توافر المستندات اللازمة التي تثبت احتياجه للعملة مثل البطاقة الشخصية (الرقم القومي)، وتذكرة وتأشيرة السفر وجواز السفر للمسافرين، كما تفعل البنوك.

-وتبيع شركات الصرافة تبيع الدولار بغرض السفر بحد أقصى 10 آلاف دولار للفرد الواحد طبقا لمحددات مطار القاهرة بعدم حمل أي مسافر أكثر من هذا الرقم نقدي، ولكن يمكن توفير نفس المبلغ للمرافقين من الزوجة والأبناء بشرط تجاوزهم سن 15 عاما ولديهم بطاق رقم قومي.

ثانيا- البنوك بعد توافر مستندات السفر:

-البنك الأهلي:

يتيح تلبية ريال سعودي بما يعادل ألفي دولار كحد أقصي، ويمكن زيادته عن هذا الرقم بعد موافقة مدير الفرع وتقديره للعميل تحت مبدأ (أعرف عميلك).

-بنك مصر:

يتيح بما يعادل ألف دولار كحد أقصي، ويمكن زيادته عن هذا الرقم بعد موافقة مدير الفرع وتقديره للعميل تحت مبدأ (أعرف عميلك).

-بنك القاهرة:

يتيح بما يعادل ألف دولار وقابل للزيادة حسب العميل.

-بنك البركة:

يمكن تلبية حتى 5 آلاف دولار إلى 10 آلاف دولار للعملاء المميزين.

-بنك فيصل الإسلامي:

يتم إتاحة ألف ريال سعودي للعميل.

فيديو قد يعجبك: