إعلان

تعاون بين "فيزا" ومصر للابتكار الرقمي لإطلاق أول بنك رقمي لبنك مصر

01:02 م الأحد 19 سبتمبر 2021

تعاون بين فيزا ومصر للابتكار الرقمي

كتبت-منال المصري:

تعاقدت شركة فيزا في مجال المدفوعات الرقمية، مع شركة "مصر للابتكار الرقمي" الذراع التابعة لبنك مصر، لتقديم دعم الحلول الأساسية والرقمية لأول بنك رقمي في مصر، بحسب بيان صادر عن شركة فيزا اليوم الأحد.

وأنشئت شركة مصر للابتكار الرقمي في عام 2020 لإطلاق أول بنك رقمي في مصر، وذلك بهدف إطلاق مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية والحلول والخدمات التي من شأنها أن تخدم الشعب المصري على نطاق أوسع.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للابتكار الرقمي: في البيان إن "تعزيز الشمول المالي من أحد المقومات الرئيسة لبناء اقتصاد رقمي تنافسي وذلك في ظل تسارع وتيرة العمل في تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية والتوسع في التكنولوجيا المالية واستخدام الحلول الرقمية في تقديم الخدمات المالية.

وأضاف المغربي أن "تحالفنا مع فيزا هو انعكاس حقيقي لالتزامنا بتقديم أفضل الخدمات والعروض في السوق المصري، وهذا التعاون يتماشى مع رؤيتنا المشتركة لتوفير حلول سلسلة ومبتكرة في مجال الدفع لأول مرة في مصر".

وتعكس الاتفاقية، التي تستمر لمدة سبع سنوات، التزام كلٍ من "مصر للابتكار الرقمي" و"فيزا" بتقديم حلول مبتكرة لعملاء البنك الرقمي وتنمية التجارة الإلكترونية في مصر كجزء من هذا التعاون.

وسيصدر البنك الرقمي بطاقات تحمل علامة "فيزا"، وإطلاق واجهات برمجة لتطبيقات "فيزا"، والعمل على ابتكار حلول تسويقية وتقديم الدعم في التصميم للمنتجات.

وستوفر "فيزا" خدمات الابتكار الرقمي والتنفيذ والترخيص والدعم الفني والاستشارات والتحليلات والخدمات المتعلقة بمعاملات العملاء خلال هذه المدة.

وقال أحمد جابر، المدير العام لشركة "فيزا" في شمال إفريقيا: "يسعدنا أن نكون الشريك الاستراتيجي مع "مصر للابتكار الرقمي" حيث نواصل التركيز على دفع التجارة الإلكترونية والتكامل الاقتصادي في مصر".

وأضاف: "يرغب الجميع الآن في الحصول على المزايا التي يوفرها الاقتصاد الرقمي عالمياً، ونحن ملتزمون بتطوير مثل هذه الحلول المبتكرة التي تلبي طموحاتهم واحتياجاتهم".

وتلتزم شركة "مصر للابتكار الرقمي" بإطلاق أول بنك رقمي في السوق المصري وتوفير خدمات غير مسبوقة مع التركيز على الشباب والشمول المالي، وفقًا للبيان.

وقال شريف البحيري، الرئيس التنفيذي لشركة "مصر للابتكار الرقمي": "نعكف في "مصر للابتكار الرقمي" على إطلاق أول بنك رقمي في مصر، ونحن على ثقة من أن العروض والخدمات التي سنطرحها ستحقق قيمة كبيرة لعملائنا وتجعل حياتهم أبسط وتساعدهم على تحقيق أهدافهم المالية".

وقالت ملك البابا، المدير العام لشركة "فيزا" في مصر: "لقد أثبتت مصر نفسها كسوق محفز في مجال الابتكار الرقمي والتكنولوجيا، ويسعدنا أن نتعاون مع "مصر للابتكار الرقمي" في نمو سوق المدفوعات الرقمية في الدولة."

وأضافت "زادت توقعات العملاء عندما يتعلق الأمر بالتحول الرقمي نتيجة للتغير المستمر للتكنولوجيا في الآونة الأخيرة. ونفخر أننا لدينا شبكة تضم 70 مليون محطة دفع في أكثر من 200 دولة لمساعدة "مصر للابتكار الرقمي" في تقديم تجربة مصرفية آمنة وموثوقة لا مثيل لها عبر جميع نقاط الاتصال وتحقيق طموحات المصريين في مواكبة التطور التكنولوجي عالمياً".

وستقدم "فيزا" خدماتها المتكاملة في كل مكان بالتعاون مع "مصر للابتكار الرقمي"، التي من شأنها وضع الأسس للرحلة المالية الكاملة من البناء المباشر وحتى المشاركة المستمرة في خدمة العملاء، وفقًا للبيان.

0

فيديو قد يعجبك: