إعلان

بنك القاهرة يتبرع لمركز مجدي يعقوب للقلب بالقاهرة بمبلغ 30 مليون جنيه

01:36 م الخميس 13 مايو 2021

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك القاهرة تبرعه لمؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بمبلغ 30 مليون جنيه يتم توجيهها لصالح المركز العالمي للقلب الجديد بالقاهرة.

وقال البنك في بيان له اليوم الخميس، إن تلك الخطوة تأتي في إطار جهود البنك نحو مساندة مختلف القطاعات الحيوية بالدولة وفي مقدمتها القطاع الطبي لتقديم الخدمة الطبية المتميزة لكل المواطنين.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن التعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب في دعم التوسعات بمركز القلب الجديد بالقاهرة يأتي بعد النجاح الباهر الذي حققته المؤسسة في صعيد مصر.

وأكد اهتمام البنك بتلك الشراكة مع واحدة من أكبر المؤسسات الوطنية الرائدة في مجال الرعاية الصحية لتوفير الخدمات الطبية المجانية لمرضى القلب والأوعية الدموية.

وتابع: "نحرص دوماً على دعم القطاع الطبي المصري والذي شهد تطورات عديدة على مدار السنوات الماضية بما يتوافق مع توجهات الدولة المصرية في الارتقاء بالمنظومة الطبية بمصر"، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود بين كافة المؤسسات بمختلف القطاعات الحيوية بالدولة نحو تحقيق أهداف التنمية.

وقال مجدي يعقوب، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، إن المركز الجديد بالقاهرة سيكون أكبر مركز في مصر والشرق الأوسط لتقديم الرعاية الصحية لمرضى القلب والأوعية الدموية مجانًا، مشيرًا إلى أهمية الدور المجتمعي للمؤسسات والكيانات الاقتصادية الكبرى في دعم الأنشطة الخيرية لتوفير الرعاية للفئات الأكثر احتياجًا.

وذكرت هايدي النحاس، رئيس قطاع اتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة ببنك القاهرة، أن دعم البنك للمستشفى يأتي من خلال رعاية جناح كامل بالمستشفى الجديد يضم 31 غرفة للمرضى ومنطقة للتمريض لتقديم الرعاية للمرضى على مدار الساعة.

وأشارت إلى أنه تم توفير أحدث الأدوات والأجهزة الطبية المتخصصة من شاشات للمتابعة ومعدات العناية بالقلب ووحدة تخدير الكبار والتى تعد من أهم وأبرز الوحدات بالمركز بهدف توفير أعلى المعايير الطبية والرعاية للمرضى.

وبحسب البيان، يستهدف المركز الجديد إجراء 12 ألف عملية علاجية سنويا، منها 4 آلاف عملية قلب مفتوح، كما أن 60% من العمليات العلاجية سيتم إجراؤها للأطفال. ومن هنا تأتي أهمية مشاركة القطاع الخاص في دعم المركز وغيره من المؤسسات غير الهادفة للربح، والتي تعمل بشكل نشط في مجال الرعاية الصحية وتساهم في توفير العلاجات الأكثر تطورًا للفئات الأكثر احتياجاً.

وسيعمل مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب بالقاهرة، والذي من المتوقع أن يكتمل بناؤه في عام 2023، على تقديم خدمات الرعاية الصحية وإجراء عمليات وجراحات القلب والأوعية الدموية بالمجان لمرضى القلب من داخل مصر وخارجها بطاقة استيعابية تصل إلى 120 ألف مريض و12 ألف عملية جراحية وقسطرة قلبية سنوياً 60% منها للأطفال، وفقا للبيان.

كما سيتم توفير التدريب الطبي العملي لأكثر من 1500 طبيب وجراح وذلك من خلال مركز التعليم والتدريب التابع لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب.

وتقوم مؤسسة مجدي يعقوب كذلك بتطوير الأبحاث في مجال العلوم الأساسية والتطبيقية والعلوم الطبية الحيوية لدمج العلاج مع البحث وتطوير المواهب في المنطقة بأكملها.

فيديو قد يعجبك: