إعلان

بنك مصر يدير تمويلا بقيمة 3.3 مليار جنيه لتشطيب وحدات بالعاصمة الإدارية

05:44 م الأربعاء 07 أبريل 2021

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

كشفت مصادر مسؤولة، مرتبطة بالقرض، لمصراوي، عن أن بنك مصر يعمل على إدارة تمويل مشترك متوافق مع الشريعة الإسلامية بقيمة 3.3 مليار جنيه لشركة المراسم الدولية للتطوير العمراني بهدف تمويل تشطيب وحدات سكنية تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت المصادر إلى أن بنك مصر بدأ بالفعل في التسويق لعملية التمويل لشركة المراسم ودعوة عدد من البنوك للمشاركة في القرض بفائدة تتراوح بين 8% متناقصة في حال مطابقة هذه الوحدات لمبادرة المركزي، أو بفائدة سعر الكوريدور في البنك المركزي زائد 1% (إذا كانت خارج مبادرة المركزي).

وبدأت المراسم الدولية للتطوير العمراني أعمالها فى مصر منذ عام 1997، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة بن لادن، وعملت كمقاول رئيسي نفذ العديد من المشروعات بمجالات الفنادق العالمية، والمراكز التجارية، والمشروعات السكنية، ومشروعات المرافق، منها 4 مشروعات لتطوير المطارات المصرية، بقدرة استيعابية تبلغ 16 مليون راكب سنويا.

وشملت هذه المشروعات تجديد مبنى (1) بمطار القاهرة الدولي، وإنشاء مباني مطار شرم الشيخ الدولي، ومباني مطار الغردقة الدولي، وتجديدات وتوسعات مبنى مطار النزهة الدولي.

فيديو قد يعجبك: