إعلان

اتحاد المصارف: مباحثات لإطلاق حساب مصرفي عربي لإغاثة ودعم لبنان

11:37 ص السبت 15 أغسطس 2020

وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال وسام فتوح الأمين، العام لاتحاد المصارف العربية، إن جامعة الدول العربية تنسق مع الاتحاد في إطلاق حساب مصرفي تحت مسمى "الحساب العربي للإغاثة والدعم الخاص بلبنان".

وأشار في بيان صادر عن الاتحاد اليوم السبت أن المصارف والمؤسسات المالية العربية الأعضاء في الاتحاد، ستقوم بتمويل هذا الحساب دعماً لصمود الشعب اللبناني، والمساهمة في إعادة بناء واعمار ما هدمه الانفجار الكارثي التي تعرضت له بيروت.

وأضاف : "تأتي مبادرة الجامعة استمراراً للجهود الحثيثة التي بدأها الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط لدعم لبنان والوقوف على حجم الدمار الذي حدث، والتأكيد على تفعيل دور ريادي للجامعة لإعادة إعمار لبنان".

وتابع "مرة أخرى تؤكد الجامعةً حرصها كجامعة عربية على أن نقوم بكل ما تمليه عليها قناعاتها وإيمانها في دعم لبنان ومساندته، والتضامن معه وقد شكلت زيارة الأمين العام للجامعة إلى بيروت على رأس وفد، مباشرة بعيد انفجار بيروت دلالة واضحة لمساعدة لبنان وشعبه، ونحن في اتحاد المصارف العربية نؤكد على حرصنا الكامل والتزامنا التام لانجاح هذا المشروع الإنساني".

وأشار فتوح إلى أنه انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لدى المصارف العربية، وإيماناً منها بالدور الانمائي والاجتماعي تجاه لبنان وعاصمته بيروت وقطاعه المصرفي ستقوم هذه المصارف بتمويل هذا الحساب، أضف إلى ذلك فإن التمويل قد يتم عبر المؤسسات الدولية والصناديق العربية كقطاع خاص، ومن القطاع العام التمويل من خلال اتفاق مع وزراء المال العرب".

وأوضح أن أموال هذا الحساب ستكون بتصرف المؤسسات وجمعيات المجتمع المدني والأفراد الذين تضرروا من الانفجار بعد حصر الأضرار وبناء على لوائح يتم الحصول عليها من الجهات المعنية اللبنانية، والهيئة العليا للإغاثة والغرف التجارية اللبنانية، وجمعيات انمائية لبنانية موثوق بها.

فيديو قد يعجبك: