إعلان

15 مليون دولار من صندوق "سند" لتمويل المشروعات الصغيرة عبر بنك القاهرة

03:19 م الأربعاء 29 يوليه 2020

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن صندوق سند لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، اليوم الأربعاء، تقديم قرض بقيمة 15 مليون دولار لبنك القاهرة، بهدف تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر العاملة في هذه المشروعات، وكذلك دعم الإنتاج الزراعي.

وبحسب بيان من الصندوق، يهدف القرض أيضا إلى تعزيز قدرة البنك على الاستمرار في تقديم السيولة التي يحتاج لها أصحاب هذه المشروعات لمواجهة الصعوبات الاقتصادية الناجمة من فيروس كورونا المستجد.

وقال صندوق سند إنه يتعاون مع بنك القاهرة منذ عام 2017، حيث أثبت البنك من خلال هذا التعاون التزامه بدعم أهداف الصندوق في تعزيز النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل عبر توجيه التمويل المخصص لأصحاب الأعمال في مصر.

وقالت دانييلا بيكمان رئيسة مجلس إدارة صندوق سند: "لقد كان بنك القاهرة شريكًا قيِّمًا لنا في جهودنا لتوسيع وتعميق الشمول المالي في مصر مع انتشار الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء المنطقة".

وأكدت ترحيب الصندوق بالعودة للتعاون مرة أخرى مع بنك القاهرة الذي يمتلك خبرة في مجال تمويل الشركات الصغيرة وذلك لتعزيز قاعدة التمويل لرواد الأعمال المحليين، وهي ركيزة مهمة لتوليد الدخل والاستقرار والعمالة داخل مجتمعاتهم.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، "يهدف هذا الاستثمار الجديد على وجه التحديد إلى مساعدة الشركات على مواجهة البيئة الصعبة الحالية من خلال الحفاظ على وصولها إلى التمويل المخصص لها".

وأضاف أن هذا التعاون يتضمن أيضا توفير السيولة اللازمة للمزارعين والمؤسسات الزراعية الصغيرة، وكذلك لمؤسسات التمويل الأصغر مع الوصول إلى الداخل والمجموعات الريفية والمجموعات المحرومة.

وتابع فايد: "هذه القطاعات هي أجزاء أساسية من الاقتصاد المصري، ودائمًا ما جعلناها أساسية في تحديد أنشطة الإقراض لدينا".

ويعمل صندوق سند على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والأسر منخفضة الدخل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال جهات إقراض محلية مؤهلة.

وتركز أهداف صندوق سند على تعزيز التنمية الاقتصادية، وخلق فرص العمل، بما في ذلك تشغيل الشباب، ودعم الزراعة، والسكن الميسور التكلفة، والابتكارات في مجال التمويل والتقنيات المالية.

ويسعى صندوق سند لتحقيق هذه الأهداف من خلال توفير التمويل بالدين والأسهم لشركائها المحليين، ويضاعف برنامج سند للمساعدة الفنية الأثر الإنمائي للصندوق، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: