إعلان

المركزي يوافق على مد مبادرتي دعم قطاع السياحة حتى نهاية 2021

01:26 م الإثنين 07 ديسمبر 2020

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري على مد فترة سريان مبادرتي دعم قطاع السياحة، وقروض التجزئة للعاملين بنفس القطاع لمدة عام إضافي لتنتهي بنهاية شهر ديسمبر 2021.

وذكر البنك في كتاب دوري منشور على موقعه الإلكتروني اليوم الاثنين إن خلال هذه الفترة سيتم قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصى 3 سنوات.

وذكر البنك أن مجلس إدارته وافق خلال اجتماعه الذي انعقد في 29 نوفمبر الماضي، وقرر مد مبادرتي السياحة وتأجيل قروض التجزئة للعاملين بالقطاع، في ضوء أزمة فيروس كورونا واستمرار تأثيرها على قطاع السياحة.

وأطلق البنك المركزي مبادرة لدعم قطاع السياحة من يوم 13 من شهر مارس 2013 بغرض تأجيل مديونياتهم في البنوك، ثم تابعها بمبادرة لتأجيل قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة بتاريخ 6 ديسمبر 2015، وخلال السنوات الماضية قرر المركز مد هذه المبادرة، لدعم القطاع.

ووضع الكتاب الدوري للمركزي عدة محددات استرشادية أبرزها أن البنوك تدرس كل حالة على حدة واتخاذ القرار المناسب بشأنها، مشيرًا إلى استمرار سريان أٌي شروط للمبادرة.

وتضمنت المبادرة استمرار تأجيل قروض التجزئة للعاملين في قطاع السياحة لنهاية العام القادم إلى أن يتم خلالها السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية، والقروض العقارية للإسكان الشخصي لمدة 6 شهور إضافية من تاريخ استحقاقها.

وحدد هذه الشروط فإن يكون للعملاء المنتظمين فقط وفقا لمركز 30 سبتمبر 2020 للعاملين بقطاع السياحة مع عدم احتساب فوائد تأخير عن تلك الفترة مع استمرار سريان بأي بنود المبادرة.

وأكد المركزي على عدم المساس بالمخصصات القائمة، مع الأخذ في الاعتبار متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية.

ونوه المركزي إمكانية تأجيل استحقاقات العملاء من العاملين بقطاع السياحة السابق استفادتهم من مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة منذ صدورها 7 ديسمبر 2015.

فيديو قد يعجبك: