إعلان

رئيس بنك القاهرة: زيادة نسبة القروض للودائع لـ 60% خلال 3 سنوات

02:48 م الجمعة 04 ديسمبر 2020

طارق فايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن نسبة القروض للودائع في البنك زادت خلال 3 سنوات من 36% في سبتمبر 2017 لتصل إلى 60% حاليا بمعدلات زيادة 66.6%، نتيجة إعادة توظيف فائض السيولة بالبنك وضخها في مشروعات مختلفة حيث تتمتع المحفظة بتنوع التمويلات في قطاعات مختلفة.

وأشار فايد، في تصريحات صحفية إلى أن محفظة التمويل العقاري في مبادرة البنك المركزي تجاوزت 2.5 مليار جنيه متوقعا زيادة التمويل العقاري مع تراجع الفائدة لشرائح فوق متوسطي ومحدودي الدخل.

وأكد طارق فايد، أن انحسار معدلات التضخم لأقل مستوياتها حاليا مع توجه السياسة النقدية بالمركزي لخفض الفائدة يساهم في زيادة التمويلات في التمويل العقاري بشرائحه المختلفة متوسطي وفوق متوسطي والمتميز ومحدودي الدخل.

وأشار إلى أن البنك يسير في خطة الانتقال لمقره في العاصمة الإدارية حيث يتم حاليا العمل على الانتهاء من تجهيزاته وسيكون مركزا رئيسيا بإدارات مختلفة.

وأظهرت نتائج أعمال بنك القاهرة للربع الثالث من العام المالي 2020، ارتفاع نسبة صافي الدخل من العائد (NIM) لتصل إلى 5.9% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري مقابل 5.1% في نفس الفترة من عام 2019، ليصل صافي الدخل إلى 7.5 مليار جنيه مقابل 6 مليارات جنيه خلال الفترة المقابلة من 2019 بنسبة نمو 25%.

وسجل بنك القاهرة صافي أرباح نحو 2.52 مليار جنيه بعد خصم الضرائب في أول 9 أشهر من عام 2020 مقابل نحو 3 مليارات جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع استمراره في تطبيق سياسته التحوطية عبر تدعيم مخصصات خسائر الائتمان بنحو 1.7 مليار جنيه لمواجهة كافة المخاطر المحتملة لأزمة فيروس كورونا.

وقال طارق فايد، إن نموذج الأعمال المتطور الذي عمل البنك على تنفيذه خلال السنوات الثلاثة الماضية انعكس على نتائج أعمال البنك وأدائه المالي، معربًا عن تفاؤله بانقضاء تداعيات أزمة كورونا في ضوء ما يشهده البنك من انتظام العملاء في سداد المستحقات بعد انتهاء مهلة تأجيل سداد الأقساط 6 أشهر التي أعلنها البنك المركزي في مارس الماضي.

فيديو قد يعجبك: