إعلان

رئيس بنك القاهرة: نعتزم تدشين إدارة متخصصة في الابتكار الرقمي

11:45 ص السبت 14 نوفمبر 2020

طارق فايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ-منال المصري:

كشف طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البنك يعتزم تدشين

Digital Factory وهي إدارة متخصصة في الابتكار الرقمي بهدف التسريع وتحقيق المرونة في تقديم الخدمات الرقمية.

وأشار في كلمته خلال إدارة أحد الجلسات في منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات الرقمية اليوم السبت في شرم الشيخ، أن بنك القاهرة دشن استراتيجية للإسراع في التحول الرقمي وتم التعاقد مع أحد بيوت الخبرة العالمية لصياغة الاستراتيجية خلال 5 سنوات والتسريع من إطلاق Digital Factory للابتكار الرقمي.

وأوضح طارق فايد أن عدد المشتركين في المحفظة الذكية عبر الهاتف المحمول وصل إلى 600 ألف مشترك حاليا كما تخطت نسبة استخدام العملاء للمحفظة 10% طبقا لقواعد ومحددات المركزي.

وبحسب فايد فإن عدد كروت البنكً ارتفعت من 2 مليون كارت في نهاية ديسمبر الماضي إلى 2.7 مليون كارت حاليا بنسبة زيادة 35%.

وأضاف أن البنك نشر 20 ألف نقطة بوينت أف سيل لميكنة المدفوعات للتجار وذلك خلال عام من حصولهم على ترخيص من المركزي لتقديم هذه الخدمة مستهدفا التوسع في هذه الخدمة.

وأكد رئيس بنك القاهرة على حرص البنك المركزي على نشر المدفوعات الرقمية بشكل عام حيث أطلق العديد من المبادرات مثل تدشين صندوق للابتكارات برأس مال مليار جنيه مبدئيا لدعم أفكار الشباب، وكذلك مختبر تطبيقي، فضلا عن المبادرات الأخرى في هذا المجال.

وأطلق أمس الجمعة اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع اتحاد البنوك منتدى "الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية" الذي يستمر حتى غدا الأحد بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي وبمشاركة أكثر من 250 شخصية قيادية مصرفية ومالية مصرية وعربية ودولية من مصر ولبنان والإمارات وليبيا والسودان واليمن وأمريكا وألمانيا.

فيديو قد يعجبك: