إعلان

8 مشاهد من المسيرة الثانية لـ"موسى مصطفى".. "دي جي وخناقة"

02:15 م الأحد 11 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

نظم حزب الغد، والحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، مساء أمس السبت، المسيرة الثانية له منذ بدء الدعاية الانتخابية.

ويرصد مصراوي، أبرز 8 مشاهد صاحبت الفعالية الثانية لحملة موسى مصطفى موسى.

إشكالية الحشد

تعلمت الحملة الدرس من المسيرة الأولى التي عانت فيها بشكل واضح من غياب أي أعداد مؤيدة لموسى مصطفى، والتي لم يحضرها سوى 16 شخصا يمثلون أعضاء الحملة والموظفين في الحزب.

واختارت الحملة أمس السبت تحديدا لإقامة ثاني فعالياتها معتمدة على استغلال الاجتماع الأسبوعي للحملة مع ممثلي مجلس القبائل المصرية والعربية، والذي ينعقد بشكل دوري السبت من كل أسبوع.

"دي جي" أمام المقر

وضعت حملة موسى مصطفى، عددًا من السماعات الصوتية المكبرة "دي جي"، أمام مقر حزب الغد والحملة الرسمية لموسى، لبث الأغاني الوطنية، والأغاني التي أطلقتها الحملة منذ فترة لدعم مرشحهم في الانتخابات، والدعوة إلى انتخابه.

دعاية داخل السيارات

وزع بعض أعضاء حملة المرشح الرئاسي دعاية انتخابية على المواطنين داخل سياراتهم خلال مرورهم من أمام مقر حزب الغد، وتضمنت هذه الدعاية تعريفا مختصرا بسيرة المرشح موسى مصطفى، ونبذة عن برنامجه الانتخابي.

حضور صحفي مكثف

كما كان المشهد في المسيرة الأولى التي لم يحضرها أحد من أنصار موسى، اصطفت الصحافة ونصبت الكاميرات لتصوير المشهد الذي يعبر عن المرشح الرئاسي المنافس لعبد الفتاح السيسي.

تغيير المسار

تغيرت الخطط الموضوعة للمسيرة التي تم الإعلان عنها من قبلها بعدة أيام، فالمسيرة التي كان مقدر لها المرور عبر عدد من شوارع وسط البلد تحولت إلى وقفة تمركزت أمام مقر حزب الغد.

مشاركة موسى

بعد أن انتهت وقفة التأييد، ترك موسى مصطفى مكتبه داخل مقر حملته وحزبه، لينزل إلى الصحفيين للإدلاء بتصريحات والرد على تساؤلات وسائل الإعلام بشأن الانتخابات والموقف من السيسي.

"خناقة" على الهامش

نشبت مشادة بين إحدى عضوات حملة موسى مصطفى موسى ومراسلة صحفية، بسبب تشكيك الأولى في انتماء الثانية لجريدة بالفعل، فيما رفضت المراسلة إطلاعها على هويتها، ثم تدخل بعض أعضاء الحملة وحاولوا تهدئة الموقف.

دعاية على قارعة الطريق

انفضت الوقفة ولزم أعضاء حملة موسى مصطفى مقرهم، والشارع الذي كان مزدحما منذ دقائق بات خاليا أمام السيارات والمارة، لكن انتشرت دعاية موسى مصطفى التي كان يوزعها أنصاره على المارة أمام مقره على أرصفة الشارع.

فيديو قد يعجبك: