إعلان

عقب عودته من نيويورك.. عمرو موسى يدلي بصوته في الانتخابات

03:52 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
تصوير- مصطفى الشيمي:

أدلى عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، بصوته في الانتخابات البرلمانية، بمدرسة القطامية الابتدائية المشتركة، وذلك وسط حراسة أمنية مشددة.
وحرص موسى على المشاركة في الانتخابات، عقب وصوله من مطار القاهرة الدولي، قادمًا من نيويورك على متن طائرة مصر للطيران، بعد مشاركته في اجتماعات اللجنة المستقلة للحوار المتعدد.

وفتحت لجان الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية أبوابها، في التاسعة صباح الاثنين، اخر يومي التصويت.

وأصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا لكافة الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية باعتبار اليوم الاثنين، نصف يوم عمل للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك بهدف تمكينهم من الإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري باختيار ممثليهم في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.
ويجرى الاقتراع في 13 محافظة يبلغ عدد الناخبين فيها نحو 28 مليون ناخب.

وانتهى الأحد تصويت المصريين بالخارج. وقالت وزارة الخارجية إن اجمالي عدد الأصوات في المرحلة الثانية في البعثات المصرية في الخارج بلغ 37168 صوت بزيادة نسبتها 22 في المئة عن المرحلة الأولى.

ويتنافس في هذه المرحلة نحو 2872 مرشحًا على 222 مقعدًا في 102 دائرة انتخابية.
وجرت الانتخابات في المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضي وكانت نسبة الحضور 27 في المئة من إجمال الناخبين في الـ 14 محافظة الأخرى، حسب اللجنة العليا للانتخابات.
وتعد الانتخابات البرلمانية الخطوة الثالثة من خارطة الطريق التي أعلنت عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم اثر ثورة 30 يونيو 2013.
ومن المقرر أن يعقد المجلس النيابي أولى جلساته مع بداية العام الجديد.

فيديو قد يعجبك: