• المحافظين لرئيس الوزراء: ارتفاع نسبة إقبال الناخبين مقارنة بالأمس

    01:04 م الإثنين 19 أكتوبر 2015
    المحافظين لرئيس الوزراء: ارتفاع نسبة إقبال الناخبين مقارنة بالأمس

    كتب - محمد غايات:

    قام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بزيارة غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، لمتابعة سير العملية الانتخابية، في اليوم الثاني للمرحلة الاولى من الانتخابات البرلمانية التي تجرى في 14 محافظة.
     
    وشدد رئيس الوزراء، خلال الزيارة، على أهمية دور الأجهزة الإدارية في التيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم وممارستهم لأحد الحقوق الدستورية المكفولة لهم في اختيار ممثليهم في البرلمان، مشددا على أهمية تفعيل القرار الخاص باعتبار اليوم نصف يوم عمل، وضرورة تنفيذه على أرض الواقع بما يمكن المواطنين من الإدلاء بأصواتهم.
     
    وأجرى رئيس مجلس الوزراء، مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع بعض المحافظين التي تجرى بمحافظات انتخابات المرحلة الأولى، وذلك للاطمئنان على العملية الانتخابية، ومتابعة نسبة مشاركة المواطنين.
     
     وأكد المحافظين على تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بنصف يوم عمل، وانتظام سير العملية الانتخابية وارتفاع نسبة الإقبال في الساعات الأولى من صباح اليوم مقارنة بالأمس.
     
    كما أكدوا  تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمواطنين للمشاركة في اختيار ممثليهم في البرلمان، وأشادوا بالقرار الخاص باعتبار اليوم نصف يوم عمل، مؤكدين أنه سيعمل كثيراً على ارتفاع نسبة المشاركة.
     
    وفى اتصال بمحافظ البحر الاحمر، قدم المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، التهنئة لأهالي حلايب وشلاتين، بالدائرة الانتخابية الخاصة بهم، مما يتيح لهم فرصة تمثيلهم في البرلمان.
     
    ومن جانبه، أكد محافظ أسوان على ارتفاع نسبة التصويت بشكل عام في المحافظة، وخاصة في منطقة نصر النوبة.
     
    كما أكد المحافظين أنهم تغلبوا على كافة المشاكل الإدارية التي اعترضت سير العملية الانتخابية، وتقديم الاجراءات التي تكفل اتمام الانتخابات على أكمل وجه.
     
    فيما عرض رئيس مركز المعلومات تقريراً شاملاً عن إداء غرفة العمليات المركزية لمتابعة الانتخابات، وما تقوم به من التواصل المستمر على مدار اليوم مع كافة الاجهزة والجهات المعنية لتذليل العقبات، مشيراً إلى إصدار اربع تقارير مجمعه عن سير العملية الانتخابية بالأمس، واستقبال 33 شكوى، وما تم من اجراءات لحل تلك الشكاوى على الفور.

    إعلان

    إعلان

    إعلان