إعلان

ارتباك بين عدد من الناخبين بسبب تغيير أسماء مدارس بالجيزة

04:38 م الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري ووليد العربي:

تسبب تغيير أسماء المدارس الثانوية أو الإعدادية بمحافظة الجيزة إلى ارتباك بعض الناخبين في الوصول إلى لجانهم الانتخابية، في أول أيام التصويت بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

وتغيرت أسماء بعض المدارس مثل أم الأبطال التجريبية التي تحولت إلى اسم مدرسة "الشهيد محمد محمود"، كما تحولت مدرسة الهرم الإعدادية إلى مدرسة "الشهيد هشام شتا"، كما تغير أيضا اسم مدرسة أم الأبطال الثانوية للبنات إلى مدرسة الشهيد أسامة أحمد.

وكان محافظ الجيزة السابق الدكتور علي عبد الرحمن، قرر إطلاق أسماء عدد من ضحايا الشرطة في عمليات العنف، على مدارس المحافظة، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

وشمل القرار إطلاق اسم اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة على مدرسة الكوم الأخضر، واسم اللواء مصطفى الخطيب على مدرسة الفردوس التجريبية، واسم اللواء محمد عبد المنعم جبر مأمور مركز شرطة كرداسة على مدرسة أطفيح الثانوية بنات.

كما شمل إطلاق اسم المقدم نبيل محمد الردة على مدرسة الناصرية التجريبية بشارع السودان، واسم المقدم إيهاب أنور مرسي على مدرسة الأحرار التجريبية بـالسادس من أكتوبر، واسم النقيب محمد فاروق على مدرسة الرشيد الإعدادية ببولاق الدكرور، واسم المجند محمد عبده حسن مدرسة أوسيم.

التقى مصراوي بسيدة خمسينية تسعى للوصول إلى لجنتها الانتخابية للإدلاء بصوتها، تمشي ذهابًا وإيابًا تتساءل "هي فين مدرسة الشهيد أسامة دي؟". كانت السيدة الخمسينية تنتخب دومًا في لجنتها بمدرسة أم الأبطال الثانوية ولكن بعد تغيير اسم المدرسة إلى الشهيد أسامة لم تتعرف عليها.

حاولت السيدة الوصول إلى ضالتها، تارة تسأل المارة وتارة أخرى تسأل البائعين، وبعد وقت طويل قالت" هم هيوجعوا دماغنا ليه؟".. ثم انصرفت.

كما تساءل آخر على موقع مدرسة الشهيد أسامة أحمد - أيضًا- ولكنه لم يهتد لموقعها إلى الان منذ الصباح.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان