إعلان

المصريون بالسعودية يواصلون التصويت في انتخابات البرلمان

10:14 ص الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض (أ ش أ)

فتحت السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في جدة أبوابها في التاسعة من صباح اليوم الأحد ثاني وآخر أيام الانتخابات البرلمانية في مرحلتها الأولى لاستقبال الناخبين من أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية للإدلاء بأصواتهم في آخر مراحل خارطة الطريق المصرية.

وأكد السفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر بالرياض - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن العملية الانتخابية تسير بسهولة ويسر، مشيرا إلي أن البدايات اليوم تشهد إقبالا متوسطا عن يوم أمس، متوقعا أن يزيد الإقبال خلال الساعات القادمة.

ونوه باستمرار عمل اللجان حتى إدلاء آخر الناخبين بصوته، مشيرا إلي أنه مع انتهاء العملية الانتخابية فى التاسعة من مساء اليوم سيتم فرز الصناديق ومعرفة عدد الأصوات إجمالا وبالتالي إرسال النتيجة إلي اللجنة العليا للانتخابات.

وجدد التأكيد على ضرورة الالتزام بفترة الصمت الانتخابي، وعدم الدعاية لأي مرشحين أيا كان انتماؤهم وخاصة أثناء إجراء العملية الانتخابية.

يذكر أن الجالية المصرية بالسعودية هي أكبر جالية مصرية بالخارج على مستوى العالم، حيث يتجاوز عددها 2 مليون من مختلف المحافظات المصرية، وتجري الانتخابات على مرحلتين، وبدأت المرحلة الأولى أمس وتنتهى اليوم في الخارج، وتعد محافظات الإسكندرية، والجيزة، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وأسوان، من أبرز محافظات المرحلة الأولى.. وتغيب القاهرة ربما لأول مرة عن المرحلة الأولي من الانتخابات.

 

فيديو قد يعجبك: