إعلان

صور| جامعة عين شمس تنظم حفل تأبين أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة الأسبق

11:33 ص الإثنين 17 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:
شارك الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس في حفل تأبين الدكتور أحمد عماد الدين راضي أستاذ جراحة العظام، وعميد كلية الطب الأسبق ووزير الصحه الأسبق، والذي نظمه قسم جراحة العظام بكلية الطب جامعة عين شمس.

حضر الحفل الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعه لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب، الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات، الدكتور الظاهر حسن رئيس قسم جراحة العظام ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب وأسرة الراحل الأستاذ الدكتور أحمد عماد الدين راضي.

وقدم محمود المتيني، رئيس الجامعة، العزاء لأسرة الفقيد ، مؤكدا على أنه يعد علم من أعلام كلية الطب جامعة عين شمس والمجال الطبي في مصر، وكان يتمتع بدماثة الخلق والقوة والقدرة على اتخاذ القرار وقد ظهر ذلك جلياً في كافة المناصب التى شغلها.

وأضاف أن الراحل الدكتور أحمد عماد الدين كانت له بصمات واضحة في كلية الطب جامعة عين شمس، من بينها دوره في حصول الكلية على الجودة والإعتماد الأول عندما كان يتولي وكالة الكلية ، كما كانت له إنجازات ثرية عند تقلده عمادة الكلية اعتمدت علي فكر راجح وتخطيط منظم.

كذلك تحدث رئيس الجامعة عن إنجازاته في وزارة الصحة، وعلاقته الطيبة بزملائه، داعيا أن يكون علم الفقيد وأعماله صدقة جارية باقية، مؤكدا أن جامعة عين شمس و كلية الطب تكن له كل الحب والامتنان والتقدير.

وفي كلمته قال الدكتور على الأنور، عميد كلية أنه من الصعب رثاء شخص عزيز، مشيرا إلى علاقته القوية مع الراحل والتى استمرت على مدار سنوات.

وأكد أن الدكتور أحمد عماد الدين شخص محبوب من كل تعامل معه، وأنه ترك علم نافع وصدقة جارية وكافة تلاميذه الذين نهلوا من علمه دائما سيذكرونه.

وتحدث الدكتور طارق يوسف، المدير التنفيذى للمستشفيات عن تعاملاته مع الراحل الدكتور أحمد عماد الدين والتى لمس خلالها التأنى في اتخاذ القرار والقدرة علي خلق فرق عمل وقيادات في المجال الإكلينيكي، وقد تتلمذ على يده أساتذة علي أعلي مستوى في جراحة العظام.

وأضاف: كما تميز أيضا في العمل الإداري، وكان متواجد في المستشفيات أثناء عمادته لكلية الطب واستطاع وضع خطط طموحة للمستشفيات، لافتا إلى أن فكرة تجميع العمليات والرعايات نبعت منه وكانت فكرة سباقة، والتى تطورت إلى النظام الحالي تحت قيادة الدكتور محمود المتيني.

وأثنى الظاهر حسن رئيس قسم العظام على روح أستاذه الراحل الذي وصفها بأنها روح مقاتلة، تحب الحياة، لافتا إلى أن كان يجمعهما علاقة صداقة طويلة، فقد كان أيضا أستاذه و المشرف على رسالة الدكتوراه الخاصة به.

وأوضح أن الفقيد كان له الريادة في النشر الدولى لعدة موضوعات كما أنه كان دائماً ما يعتمد على روح الفريق سواء على الصعيد العلمي أو الاداري وقد عملت معه العديد من الفرق التى تشغل اليوم مناصب مرموقة.

وأضاف أن أ.د. أحمد عماد الدين كان لا يتأخر في تقديم يد العون والمساعدة لأى جهة أو شخص وتجلى هذا اليوم في حفل تأبينه حيث يرثيه محبينه بكلمات مؤثرة عرفان له وتخليدا لذكراه.

وفي ختام حفل التأبين تم إهداء درع التكريم المقدم من قسم جراحة العظام لأسرة الراحل الأستاذ الدكتور أحمد عماد الدين.

فيديو قد يعجبك: