إعلان

"تصل 50 ألف جنيه".. تعرف على أسعار "البرامج الخاصة" بالجامعات الحكومية

03:39 م الجمعة 26 يوليو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلنت الجامعات المصرية الحكومية، عن برامجها المتميزة للعام الجامعي المقبل 2019-2020، لاستقبال الطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق بالبرامج المميزة والساعات المعتمدة، والتي تصل تكلفتها آلاف الجنيهات في بعض الكليات.

ونشرت وزارة التعليم العالي عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، تفاصيل وأسعار البرامج المتميزة بالجامعات الحكومية.

وخلال الأعوام القليلة الماضية، توسعت الجامعات في تقديم البرامج المميزة والساعات المعتمدة بكلياتها بتخصصات مختلفة جديدة عن التخصصات الأساسية التي تدّرس، للراغبين بالالتحاق بها.

وتباينت آراء الخبراء حول البرامج الخاصة أو المتميزة التي يقدمها كثير من كليات الجامعات الحكومية، بعدما أثيرت تساؤلات حول مدى مراعاتها لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وتستقطب تلك البرامج الطلاب المرشحين من مكتب تنسيق الجامعات؛ إذ تضيف الكليات برامج مميزة بنظام يعرف بـ"الساعات المعتمدة" بتخصصات مختلفة جديدة عن التخصصات الأساسية التي تدّرس للراغبين بالالتحاق بها بمقابل مادي.

وسبق وأن دافع وزير التعليم العالي، عن توسع الجامعات الحكومية في تخصيص برامج خاصة داخل كلياتها بمقابل مادي، قائلًا: "فكرة اقتصادية رائعة".

وأضاف الوزير في تصريحات لمصراوي، أن الهدف من البرامج الخاصة والمتميزة ببساطة زيادة موارد الجامعات بما يؤدي لتحسين الخدمة داخل الكليات، مشيرًا إلى أن الجامعات الحكومية بها قرابة 160 برنامجا خاصا.

اقرأ أيضًا.. الجامعات تتوسع في إنشاء "البرامج الخاصة".. هل تؤثر على مجانية التعليم؟

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2018/7/18/1395360​

فيديو قد يعجبك: