إعلان

التختة الأولى وصراع كل عام.. تنبيه جديد لأولياء الأمور لحل الأزمة قبل بدء الدراسة

12:34 م الأحد 17 سبتمبر 2023

داليا الحزاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

أشادت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بقرار وزير التربية والتعليم الخاص بتنظيم أول يوم دراسة وإلزام جميع المدارس على مستوى الجمهورية بتطبيقه.

واستكملت الحزاوي، في بيان لها اليوم الأحد: نتمنى أن يتم التنبيه على جميع المدارس بحل أزمة الجلوس على "التختة الأولى" داخل الفصل، وأن يتم ترتيب جلوس الطلاب وَفق معايير محددة؛ حتى لا يتجدد صراع ومعارك كل عام التي أدت في سنوات ماضية إلى وقوع ضحايا أو حدوث إصابات للطلاب.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: صراع الجلوس في التختة الأولى مشهد متكرر كل عام؛ اعتقادًا من أولياء الأمور أن أبناءهم عندما يفوزون بالمقعد الأول في الفصل سترتفع قدرتهم على التحصيل والتفوق والتواصل مع المعلم والانتباه المستمر.

وتابعت الحزاوي: هناك عدة مقترحات لحل تلك الأزمة قبل بداية العام الدراسي؛ أن يكون ترتيب الفصل وفقًا لقوة النظر، ويتم ذلك من خلال شهادة طبية من التأمين الصحي ومعيار الطول ووجود طلاب الدمج، ويمكن استخدام روتيشن للفصل كل أسبوع؛ بحيث يتغير مكان الطالب باستمرار، تحقيقًا للعدل، ولو هناك إمكانية داخل الفصول بعمل جلوس على حرف u أو على شكل دائري؛ فذلك يعتبر حلًّا مناسبًا.

واختتمت الحزاوي: نرجو من المدارس الاستفادة من قرار الوزارة الخاص بحل مشكلة الجلوس في الفصل، وكذلك الإعلان المبكر على جداول الحصص؛ وبالأخص المادة ذات الفروع، مثل اللغة العربية؛ بحيث يعلن ميعاد حصة كل فرع حتى لا يضطر الطالب إلى حمل جميع الكتب والكراسات للمادة؛ وحتى يتم التخلص من معاناة أولادنا في حمل الحقيبة المدرسية التي قد تؤثر صحيًّا عليهم.

فيديو قد يعجبك: