إعلان

مصير الطلاب المصريين في السودان.. تقرير لوزارة التعليم يكشف التفاصيل

06:02 م الجمعة 21 أبريل 2023

الطلاب المصرين العائدين من السودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أصدر المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقرير الأسبوعي للوزارة خلال الفترة من الأحد 16 إبريل حتى الجمعة 21 إبريل 2023، متضمنا ما يلي:

الأحد 16 إبريل

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها تدرس جميع السيناريوهات المتعلقة بموعد امتحانات الثانوية العامة للطلاب المصريين في دولة السودان والتي يجريها 21 طالبا مصريا، كما أكدت أنه في حال تأجيلها لأي سبب طارئ سيتم الإعلان عن ذلك رسميا.

وناشدت الوزارة البعثة التعليمية المصرية والطلاب المصريين في السودان التواصل المستمر مع السفارة المصرية في الخرطوم في حال احتياجهم لأي دعم أو في حال تعرضهم لأية مخاطر تهدد سلامتهم.

الاثنين 17 إبريل

أجرى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اتصالا هاتفيا، يوم الاثنين، برئيس البعثة التعليمية المصرية بدولة السودان الشقيق للاطمئنان على أوضاع أفراد البعثة البالغ عددهم 151 مدرسا وإداريًا، كما اطمأن على أوضاع الطلاب المصريين في ظل الظروف الراهنة بالأراضي السودانية.

وشدد الدكتور رضا حجازي على أهمية التواصل المستمر لأفراد البعثة التعليمية المصرية والطلاب المصريين في السودان مع السفارة المصرية في الخرطوم.

الثلاثاء 18 إبريل

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا رقم 81 بتاريخ 16/4/2023 بترقية 3886 معلمًا بمختلف المحافظات، بشأن منح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الأخصائيين الاجتماعيين والأخصائيين النفسيين، وأخصائيي التكنولوجيا، وأخصائيي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى طبقا لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية والبالغ عددهم 3886.

الثلاثاء 18 إبريل

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقدم للمعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية وفريق عمل مدرستي الفواخير للتكنولوجيا التطبيقية ونهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية، وذلك بدءًا من 18 إبريل 2023 وحتى 28 إبريل 2023، عبر الرابط التالي: http://tawzef.emis.gov.eg/

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني السماح للطلاب من أبنائنا في الخارج الذين تخلفوا عن تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022 / 2023 أن يتقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأعلنت الوزارة أيضا السماح للطلاب من أبنائنا في الخارج ممن تعثروا في التقديم في الموعد المحدد على الموقع الإلكتروني لظروف طارئة، بتأدية الامتحانات مع امتحانات الدور الثاني.

الأربعاء 19 إبريل

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعا، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج الدكتور أكرم حسن وخبراء المناهج لمتابعة مستجدات تنفيذ خطة تطوير المناهج، مؤكدًا استمرار الوزارة في تطوير المناهج التعليمية بناء على ما تم خلال السنوات السابقة، وفقًا لنظام التعليم الجديد بالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة.

ووجه الدكتور رضا حجازي، خلال الاجتماع، باستكمال تطوير المناهج والانتهاء من تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي مبكرًا، فضلا عن أهمية إتاحة الروابط الإلكترونية بالمناهج من الصف الرابع الابتدائي إلى الثالث الإعدادي بداية من العام المقبل لتعميق وإثراء الفهم لدى الطلاب.

وأشار الوزير إلى أهمية دمج التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي في المنظومة التعليمية في ضوء التحول الرقمي، كما وجه الوزير أيضا، بإضافة بعض الأنشطة بداية من المرحلة الابتدائية تتضمن تعريف الطلاب بمبادئ اللغة المصرية القديمة "الهيروغليفية" ولغة الإشارة.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

واستعرض وزير التربية والتعليم جهود الوزارة في النهوض بالعملية التعليمية وبخاصة الإجراءات المتخذة لتنفيذ عدد من توصيات البنك الدولي في تقريره عن نظام التعليم العام في مصر، والمتضمنة توسيع نطاق الموارد ليشمل التعليم الابتدائي.

كما عرض الدكتور رضا حجازي أبرز ملامح رؤية الوزارة المستقبلية لتطوير التعليم الفني، ومشاركة أصحاب الأعمال في تطوير التعليم الفني عن طريق إبرام شراكات مع الوزارة تهدف إلى إنشاء مدارس جديدة للتعليم الفني وهي مدارس "التكنولوجيا التطبيقية".

الجمعة 21 إبريل

أجرى الدكتور رضا حجازي، اتصالا هاتفيا مع خالد أحمد محمد نصر الدين، رئيس البعثة التعليمية المصرية في دولة السودان الشقيق، وعدد من أفراد البعثة، وذلك لتقديم التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك، والاطمئنان على أوضاع البعثة في ظل الظروف الحالية في الأراضي السودانية.

فيديو قد يعجبك: