إعلان

التعليم تكشف حقيقة عقد امتحانات نهاية العام في أبريل بدلًا من مايو

12:13 م الأحد 26 مارس 2023

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منة الله عبدالرحمن:

كشف مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تقديم موعد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية وعقدها خلال شهر رمضان بدلًا من مايو المقبل 2023.

أكد المصدر في تصريحات أدلى بها لـ"مصراوي" أن كل ما يتداول بشأن تقديم موعد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية وعقدها في شهر رمضان المبارك بدلًا من شهر مايو، غير صحيح ولا أساس له من الصحة.

وأشار المصدر إلى أن الامتحانات في موعدها كما هو مُعلن بالكتاب الدوري الذي أصدره الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي نص على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية في أول مايو 2023.

وأوضح المصدر أنه بالنسبة لامتحانات الترم الثاني 2023 لطلاب الدبلومات الفنية، ستبدأ يوم السبت 27 مايو 2023، بينما الثانوية العامة 2023 يوم الإثنين 12 يونيو وتمستمر الامتحانات لمدة شهر على أن تنتهي يوم السبت 15 يوليو القادم 2023.

كان قد تداول البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا تزعم بتقديم موعد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية عن موعدها المحدد في مايو المقبل 2023.

وفي ذات السياق، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تعليمات لجميع الإدارات التعليمية التابعة لها، بعقد اختبار شهر مارس في جزء من حصة المادة، وعلى مستوى المدرسة، على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها في الأسبوع الأول من شهر أبريل.

كما شددت المديرية على جميع المدارس، بعقد اختبارات المهام الأدائية في الأسبوع الثاني من شهر أبريل، على أن يتم الانتهاء منها يوم الخميس ٢٠٢٣/٤/١٣ .

وأوضحت بأن تستمر تقييمات الصفوف الأولى وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲٢، وبالنسبة للمشروعات البحثية الخاصة بالصف السادس يطبق القرار الوزارى رقم (١٦٨).

وحظرت المديرية عقد الاختبارات والمهام الأدائية خلال أيام الأعياد.

أقرأ أيضًا:

-"تعليم القاهرة" تصدر خطابا بشأن امتحانات مارس لصفوف النقل

-وزير التعليم: انحسار الدروس الخصوصية يتطلب تغييرًا في ثقافة أولياء الأمور

فيديو قد يعجبك: