إعلان

القاهرة والجيزة.. تعديلات منتظرة لعدد ساعات اليوم الدراسي في رمضان -تفاصيل

03:54 م الأربعاء 22 مارس 2023

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

طالب أولياء أمور الطلاب في مختلف المراحل الدراسية برفع الغياب المدرسي أو تقليص عدد ساعات اليوم الدراسي، خلال شهر رمضان المبارك.

وقال أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، في تصريحات أدلى بها إلى"مصراوي"، اليوم الأربعاء، إنه جار الآن عمل تعديلات على جدول اليوم الدراسي، لتقليص عدد ساعات اليوم الدراسي لطلاب المحافظة، خصوصًا في المدارس التي تعمل 3 فترات دراسية، مراعاة لدخول شهر رمضان الكريم في منتصف الفصل الدراسي.

ونوه مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بأنه جار عمل تعديلات على عدد ساعات اليوم الدراسي، مراعاةً لموعد الإفطار في شهر رمضان، خصوصًا في المدارس التي تعمل فترتين وثلاث فترات.

وشدد المصدر على أنه سيتم إبلاغ جميع الإدارات التعليمية، بالمواعيد الجديدة، لليوم الدراسي خلال اليوم.

وتستعد المدارس "الابتدائية والإعدادية والثانوية"، لعقد ثاني اختبار شهري، بالعام الدراسي الحالي 2022/2023، لطلاب صفوف النقل، بداية شهر أبريل المقبل.

وشددت الوزارة على الإدارات التعليمية مراعاة الأجزاء التي تم تحديدها للاطلاع فقط من المناهج الدراسية، وعدم وجودها في اختبار الشهر.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل امتحان شهر أبريل لصفوف النقل للمراحل الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية للعام الدراسي الحالي 2023، مشيرًا إلى أن تعقد الاختبارات في الفترة من 1 أبريل حتى الخميس 6 أبريل، على مستوى المدرسة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه تعقد امتحانات شهر أبريل داخل المدرسة بمعرفة معلم الفصل وتحت إشراف موجه المادة، ويكون الامتحان جزءًا من الحصة ويعقد الامتحان في ما تم تدريسه عقب اختبار مارس وحتى نهاية شهر مارس.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الأجزاء المحددة للاطلاع فقط لا يمتحن فيها الطلاب بامتحانات الشهر أو امتحانات نهاية العام الدراسي، موضحة أن هذه الأجزاء للتعليم الذاتي فقط، ويتم إجراء اختبار الجبر في حصة الجبر والهندسة في حصة الهندسة.

اقرأ أيضًا:

التعليم تكشف حقيقة منح طلاب المدارس إجازة أول يوم رمضان

فيديو قد يعجبك: