إعلان

115 مدرسة جديدة تدخل الخدمة.. كيف استعدت سوهاج للعام الجديد؟ - صور

08:22 م الجمعة 30 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

أنهت مديرية التربية والتعليم بسوهاج بالتنسيق مع الأجهزة المعنية الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد، والمقرر انطلاقه جزئيًا غدًا السبت في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين.

وبلغ عدد المدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج 115 مدرسة، والتي وفرت 1477 فصل دراسي جديد، بتكلفة 655 مليون جنيهًا.

وانتهت أعمال الصيانة والصيانة العاجلة لعدد 163 مدرسة من مدارس التعليم الفني، والتعليم العام بمختلف مدن ومراكز وقرى ونجوع محافظة سوهاج، بتكلفة إجمالية بلغت 259 مليون جنيه.

من جهته أشار اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج إلى التنسيق بين مديريتي الصحة والتربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، وجميع الجهات المعنية، كلُ فيما يخصه؛ لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأكد "الفقي" على عدم التخلي عن تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل الفصول الدراسية، وكذلك الاهتمام بأعمال النظافة ورفع الإشغالات أولًا بأول من محيط المدارس؛ لتوفير جو صحي مناسب حرصًا على سلامة الطلاب.

وشدد محافظ سوهاج على ضرورة نشر التوعية الصحية بين الطلاب ووضع لافتات بالمدارس يمكن قراءتها خلال اليوم الدراسي، وبذل المزيد من الجهد والعطاء للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

فيديو قد يعجبك: