إعلان

طارق شوقي: نستهدف تغيير الصورة النمطية عن التعليم الفني

03:52 م الخميس 20 يناير 2022

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن فكرة إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية بدأت منذ 2017 كخطوة لإصلاح منظومة التعليم الفني بالتوازي مع إصلاح وتطوير التعليم العام.

وأكد شوقي على أن إطلاق مدارس للتكنولوجيا التطبيقية اليوم يأتي في إطار إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مضيفا أن إنشاء هيئة ضمان الجودة والاعتماد تضمن اعتماد شهادة للطلاب من الداخل والخارج، مع تطوير مهارات المعلمين وأيضا تحديث المناهج لتقوم على الجدارات مع مشاركة أصحاب الأعمال من القطاع الخاص ومن يدير التعليم الفنى مجموعة من الوزارات التي لها دور في إصلاح منظومة التعليم الفني.

وأضاف شوقي أنه يتم تغيير الصورة النمطية عن التعليم الفني ولتحقيق الهدف بزيادة نسبة الملتحقين بالمدارس الفنية إلى 70% من الطلاب، يجب أن يتم تغيير الصورة النمطية، بالحديث عن أن التعليم الفني مهم جدا.

وأشار إلى أن الاستراتيجية التي تعتمد عليها الوزارة هي الشراكة بين الوزارات، كما أن نجاح تجربة مدارس التكنولوجيا التطبيقية الاعتماد على المثلث وهم: الوزارة والقطاع الخاص والمؤسسة التي تقيس مستوى التجربة، موضحا أن من يلتحق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية هم أوائل الشهادة الإعدادية ويتقدم عشرات الآلاف من الطلاب سنويا.

ولفت إلى أن هناك 3 دفعات تخرجت من مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجميع حصل على فرصة عمل وسيتم تخريج 6 دفعات جديدة خلال يونيو المقبل.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن الوزارة تسمح فقط بالأعداد التى يحتاجها سوق العمل بالالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

جاء ذلك خلال احتفالية توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء 6 مدارس للتكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع مشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والقطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، وجوناثام كوهين، السفير الأمريكي بمصر، والدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، والدكتور رضا حجازي، نائب الوزير بس لشئون المعلمين.

فيديو قد يعجبك: