إعلان

وزير التعليم: امتحان الـ"ACT" البديل المتاح أمام طلاب الدبلومة الأمريكية

10:38 م السبت 05 سبتمبر 2020

الدكتور طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الهيئة الأمريكية للامتحانات ألغت امتحان الـSAT في مصر بعد ثبوت تسرب الأسئلة، مضيفًا أن الإدارة الأمريكية رفعت دعاوى على الأشخاص الذين قاموا بتسريب الامتحان.

وكشف وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية اليوم السبت، لبرنامج "على مسئوليتي"، والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية صدى البلد، أنه تم اعتماد اختبارات ACT لطلاب الدبلومة الأمريكية وهي اختبارات إلكترونية معتمدة داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية، موضحًا أن هذه الشهادات ليست مصرية، إنما شهادات أجنبية مسئولة عنها جهات أخرى.

وأضاف طارق شوقي أن امتحان ATC يعقد إلكترونيًا وهو ما يقلل من فرص التسريب، موضحًا أنها لا تختلف كثيرًا عن امتحان SAT، موضحًا أن الامتحان الذي تم تسريبه هو امتحان ورقي عكس امتحان الـATC.

ورفض وزير التربية والتعليم أي محاولات لتفادي امتحان الـATC، مؤكدًا أنه تواصل مع وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار، وتم الاتفاق معه على تأجيل التنسيق مع الطلاب الذين تعرضوا لتلك الأزمة بعد تسريب الامتحان.

وشدد طارق شوقي على أن اكتمال الدبلومة الأمريكية لن يتم سوى من خلال أعمال السنة ودرجات الامتحان، موضحًا أنه ليس من العدالة أن يتم مساواة من حصل على امتحان السات واجتهد وبين من قرر تأجيله لآخر لحظة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن كل دولة لها شكل في تقييم طلابها، فالقرار الخاص بهذه الشهادات الأجنبية مسئولة عنها الجهة التي تدير الامتحانات.

فيديو قد يعجبك: