إعلان

في 12 محافظة.. التعليم تعلن شروط القبول في المدارس الرياضية الإعدادية والثانوية

08:29 م السبت 01 أغسطس 2020

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قبول دفعة جديدة للتقدم للالتحاق بالمدارس الإعدادية والثانوية الرياضية بنين وبنات للعام الدراسي 2020/2021.

وتوجد المدارس الرياضية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية بمحافظات (القاهرة، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، بورسعيد، بني سويف، المنيا، أسيوط) بنين وبنات، أما محافظات (الجيزة، سوهاج، الأقصر، أسوان) للبنين فقط.

وحددت التعليم شروط القبول بالمدرسة في المرحلة الإعدادية، كالتالي:

- أن يكون الطالب ناجحًا في الصف السادس الابتدائي ومنقولًا للأول الإعدادي.
- يسحب ملف الالتحاق بالمدرسة الرياضية وقيمته 50 جنيهًا بدء من يوم السبت الموافق 8 أغسطس 2020 حتى الأربعاء 30 سبتمبر 2020 بالإضافة إلى الاختبارات الطبية والبدنية والمهارية والثقافية.
- اجتياز الطالب الكشف الطبي (نظر، صدر، قلب، صورة تحليل دم كاملة، اختبار الذكاء) على أن يكون من التأمين الصحي لإحدى المستشفيات الحكومية الواقع في نطاقها المدرسة.
- اجتياز الطالب اختبارات القوام والاختبارات البدنية والمهارية والثقافة الرياضية

أما شروط القبول بالمرحلة الثانوية الرياضية

يتم فتح باب القبول للالتحاق للطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية بالمديرية التعليمية التابع لها المدرسة في حالة وجود أماكن سكن خالية بالصف الأول الثانوي الرياضي وفقًا لهذة الشروط:

- يسحب ملف الالتحاق بالمدرسة الرياضية للصف الأول الثانوي وقيمته 50 جنيهًا بدء من يوم السبت 8/8/2020 حتى الأربعاء 30 سبتمبر.

- اجتياز الطالب الكشف الطبي (نظر، صدر، قلب، اختبار ذكاء، صورة تحليل دم كاملة)، على أن يكون من إحدى مستشفيات التأمين الصحي.

- حصول الطالب على بطولات دولية وعربية وأفريقية رسمية معتمدة من الاتحاد المختص دون التقييد بشرط المجموع في شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي، طبقًا للألعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم لها الطالب.

- حصول الطالب على بطولات الجمهورية المركزية المعتمدة من الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية في الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان