إعلان

إحالة رئيس لجنة وضبط 3 حالات غش.. حصاد ثاني أيام امتحانات الدبلومات

06:39 م الأحد 26 يوليه 2020

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

أدى 751 ألف و926 طالبًا وطالبة بالدبلومات الفنية (الخمس سنوات والثلاث سنوات)، اليوم الأحد، الامتحان في (80) مادة فترة أولى، و(4) مواد في الفترة الثانية، في ثاني أيام الامتحانات التحريرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2019/2020، والتي تستمر حتى 13 أغسطس 2020، داخل 2986 لجنة سير امتحان.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الثاني سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ وقامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.

تفقد الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفني، والدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات و هاشم علي جامع رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني سير العملية الامتحانية في عدد من لجان محافظة طنطا في ثاني أيام امتحانات الدبلومات الفنية.

وتم إحالة رئيس اللجنة، والمراقب بمدرسة الشهيد محمد كامل نزر الإعدادية بنات للشئون القانونية لعدم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة من حيث دخول الطلاب بالهواتف المحمولة.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 3 حالات غش وحيازة محمول ونشر على الإنترنت، في الجيزة، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

كما رصدت الغرفة بعض الحالات الصحية المختلفة لـ5 طلاب، وتم عزلهم ونقل بعضهم إلى المستشفى، وفقًا لتقرير المسئول الصحي في اللجنة.​

فيديو قد يعجبك: