إعلان

النتائج مطمئنة.. حجازي: إعلان كل حالات الغش بالثانوية في مؤتمر صحفي

04:13 م الإثنين 20 يوليه 2020

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، في رده على الشكاوى الواردة في مادة اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة، إن القطعة الواردة به موجودة في مراجع أجنبية تم اختزالها وفقًا لتقرير أصدره مركز الامتحانات التابع للوزارة، والأسئلة في كتاب "سينيور" غير مرخص وتم تحويله إلى المصنفات.

جاء ذلك خلال كلمة حجازي، أمام لجنة التعليم بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم، اليوم الإثنين، لمناقشة خطة العام الدراسي الجديد في ظل جائحة كورونا.

وأوضح حجازي أن هذا الكتاب لم يأتِ إلى التربية والتعليم، فكل الكتب المرخصة لابد أن نعرف تخص مَن، مؤكدًا أن القطعة من المراجع الأجنبية وليست من كتاب خارجي، ولو كان فيه مشكلة كنت سأصعدها، فأنا أتحمل أمانة في رقبتي والنتائج مطمئنة، وفي ما يخص شعبة الرياضة نجد شكاوى بالظلم دائمًا، فكل مادة مخصص لها أوقات محددة في الامتحانات؛ فالورقة الامتحانية واحدة، وما يجب أن يقال هو أن يكون الامتحان منضبطًا وليست المطالبة بزيادة وقت الامتحان.

وفي ما يتعلق بحالات الغش في امتحانات الثانوية العامة، أكد حجازي أنه سيتم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن النتيجة، إذ سنعرض كل حالات الغش، مشيرًا إلى أن الأمر سيصبح أكثر صرامة بعد تمرير قانون الإخلال بأعمال الامتحانات.

وفي ما يخص امتحانات المدارس الدولية وانتشار الغش في امتحاناتها، قال نائب وزير التربية والتعليم: "كيف لنا أن نتحمل مسؤوليته وهو قادم من الخارج، فنحن في وزارة التعليم نهاية طرفية، وفي ما يخص امتحان "السات" طالبنا أن يأتي في شرنقة ولا يتم فتحه، وعن مواجهة حالات الغش في أثناء الامتحان، أكد أنه لابد أن يكون لديّ حرز لكي يتم تحويل الغشاشين إلى النيابة.

وردًّا على مطالبات النواب بأن يكون الموقع الرسمي للوزارة متضمنًا أهم الأهداف المرجوة، قال: إن هذا الطلب مهم جدًّا ويجب أن يكون موجودًا، مشيرًا إلى أهمية الدور الاجتماعي للمدرسة؛ فهي لا تقدم علمًا فقط أو معرفة، فهي تنشئة اجتماعية وتربوية أيضًا.

وتابع حجازي: أنا مؤمن بالدور الاجتماعي للمدرسة والمنزل معًا.

فيديو قد يعجبك: