مدارس النيل تعلن آلية تقييم الطلاب وكيفية مراجعتها

03:28 م الأحد 19 أبريل 2020
مدارس النيل تعلن آلية تقييم الطلاب وكيفية مراجعتها

مدارس النيل الدولية

كتب- أسامة علي:

قالت وحدة شهادة النيل الدولية، إن الدراسة مستمرة بمدارس النيل المصرية بفروعها الخمسة (أكتوبر، العبور، بورسعيد، المنيا، قنا)، من خلال برنامج التعلم عن بُعد لجميع الصفوف حتى 30/4/2020 "الموعد الرسمي لإنهاء الدراسة لمدارس النيل".

وأشارت وحدة شهادة النيل الدولية، خلال بيان لها اليوم الأحد، إن كل مدرسة ستقوم بإمداد أولياء الأمور بجداول الفصول الافتراضية التي ستستمر في شهر مايو المقبل، وذلك في حالة حاجة المعلمين أو الطلاب إلى وقت إضافي لتحقيق نواتج التعلم الخاصة بأي منهج دراسي.

وأوضحت الوحدة أنه من الصف الأول إلى الرابع تقوم كل مدرسة بإعداد تقرير إنجاز لكل طالب مدعومًا بنتائج اختبارات الفترات وتتم مراجعتها من وحدة شهادة النيل الدولية.

وأشارت وحدة شهادة النيل الدولية إلى أنه من الصف الخامس إلى الصف الثامن، يتم وضع التقديرات والنتائج النهائية بناءً على الأدلة التالية:

- نتائج اختبارات القدرات.

- تقييم الأعمال المقدمة من الطلاب خلال فترة التعلم عن بعد في كل مادة والتي تستمر حتى 30/4/2020، ورفع المعلمين للأدلة التي تم التقييم بناء عليها.

- إعداد المعلمين للتقدير المتوقع لكل طالب في كل مادة دراسية.

- تقوم وحدة شهادة النيل الدولية باتخاذ كل الإجراءات لتدقيق ومراجعة الأدلة وإجراء المعادلات الإحصائية اللازمة لوضع التقدير النهائي لكل طالب في كل مادة.

وأهابت وحدة مدارس النيل بأولياء الأمور استمرار الدعم وتشجيع أبنائهم وحثهم علي الالتزام بجداول الفصول الافتراضية وتقديمهم كل الأعمال المطلوبة في هذه الفترة التي تعد جزءا لا يتجزأ من العام الدراسي.

ونوهت وحدة مدارس النيل بأنه ستتم موافاة الطلاب وأولياء الأمور في الصفوف: 9، 10 ،11 ،12 بالقرارات النهائية بشأن عقد امتحانات نهاية العام وطرق التقييم الخاصة بتلك الصفوف خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل الجاري.

يأتي ذلك لحين اتضاح الرؤية بشأن الوضع الراهن على المستويين المحلي والدولي، وذلك بالتنسيق الكامل مع هيئة كامبريدج الدولية للتقييم والتعليم بجامعة كامبريدج.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
883

إصابات اليوم

45

وفيات اليوم

639

متعافون اليوم

319339

إجمالي الإصابات

18015

إجمالي الوفيات

269482

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي